القوات اللبنانية: لتفتيش مواكب حزب الله إن ثبت أن قيس الخزعلي مرّ عبر أحدها
 

بعد زيارة قائد "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي الحدود اللبنانية - الإسرائيلية، نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن رئيس جهاز التواصل والإعلام في حزب "القوات اللبنانية" شارل جبور قوله للصحيفة إنّ "حزب الله يحاول إيصال رسالة أنّه غير معني بالنأي بالنفس من خلال تسريب فيديو "الخزعلي"، داعيًا إلى "التشدّد بتطبيق القرار 1701 وضبط الحدود بشكل لا يسمح أبدًا بتكرار مثل هذه الزيارة".
وفي السياق ذاته دعا جبور إلى "تفتيش مواكب حزب الله في حال تمّ التأكّد من أن الخزعلي مرّ عبر أحد هذه المواكب"، مشيرًا إلى أنّ ما حصل "يناقض بيان مجموعة باريس وبيان النأي بالنفس".
من جهة أخرى أشار إلى أنّ موقف الحريري جيد وضروري بعد انتشار المقطع، قائلًا إنّ "حزب القوات اللّبنانية سيطرح بالطبع هذا الموضوع في أول جلسة حكومية، وسيسأل عن مآل التحقيقات في هذا الخصوص"، مؤكّدًا أنّ "النأي بالنفس ليس مع إسرائيل لكن لا الأمين عام لحزب الله السيد حسن نصر الله ولا حزب الله هم من يقررون في هذا المجال، بل الدولة اللبنانية حصرًا".
ولم يخف جبور في حديثه لـ "الشرق الأوسط" أنّ هناك "حوثيين وعراقيين وميليشيات أخرى تتدرب على يد حزب الله على الأراضي اللبنانية، وما الفيديو المنشور إلا قلة قليلة مما ظهر، وتسريبه يعني أن الحزب يريد إقامة مشروع الدولة الإسلامية الذي تريده إيران".