العلاقات متوترة بين حزب الله والتيار الصدري
 

إننشر في الساعات الماضية فيديو جديد لمسلح عراقي في أحد مراكز حزب الله العسكرية ببلدة كفرحمام جنوب لبنان.
الفيديو هو الثاني من نوعه بعد فيديو زيارة زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق العراقية قيس الخزعلي لجنوب لبنان ، ما جعل البعض يربط بين الموضوعين.
إلا أن اللافت في فيديو كفرحمام هو أن العراقي الذي ظهر فيه ينتمي إلى ميليشيا سرايا السلام العراقية التي يترأسها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وهي تعتبر فصيل من فصائل الحشد الشعبي.
ويظهر في الفيديو شاب عراقي وهو يأركل وأمامه أسلحة ويرتدي لباس مدني  ومعه شابين آخرين تابعين لحزب الله ببدلتهما العسكرية كانا يتهكمان على دوريات اليونيفيل ويوجهان التحية للتيار الصدري وقادته.
لكن الغريب في الموضوع أن علاقة التيار الصدري وحزب الله ليست على ما يرام ما جعل البعض يتساءل عن توقيت تصوير هذا الفيديو وهذا ما حسمته لاحقا بلدية كفرحمام التي أكدت أن الفيديو يعود لشهور مضت.
فلماذا سرب اليوم وبهذا التوقيت بالتحديد ؟

إقرأ أيضا : بلدية كفرحمام: لا وجود لعناصر أجنبية مسلحة في القرية والفيديو المتداول قديم
يرى البعض أن تسريب الفيديو في هذا التوقيت بالتحديد هو من أجل توريط التيار الصدري في علاقاته العربية الجديدة ولإحراجه أمامهم عبر القول أن الصدر يرسل مقاتلين إلى جنوب لبنان وأنه لا يختلف في الأداء عن حزب الله لجهة تجاوز الحدود خصوصا أن الصدر أكد دائما على رفضه إرسال مقاتلين إلى خارج حدود العراق.
ويؤكد بعض المتابعين للشأن العراقي أن مقتدى الصدر لا علاقة له بالفيديو لا من قريب ولا من بعيد وهي محاولة من حزب الله لإحراجه وبالتالي إستعادته من تموضعه الجديد في ظل التغيرات الدراماتيكية السريعة التي تحصل.
ويستبعد هؤلاء أن يكون الفيديو يحمل رسائل للداخل اللبناني بل هو مرتبط بملف العلاقات المتوترة بين حزب الله والتيار الصدري.