أوقفت الشرطة الهنديّة رجلاً أثارت رائحة جواربه الكريهة انزعاج ركّاب حافلة، ما أدّى الى مواجهة كبيرة أرغمت السائق على التوقّف، وفق ما أفاد ضابط في الشرطة السبت.
 
ولفتت الشرطة إلى أن الرجل خلع حذاءه وجواربه داخل حافلة كانت في رحلة من ولاية هيماشال براديش في جبال هيمالايا، إلى العاصمة الهنديّة نيودلهي، ووضعها في الممر المركزي.
 
وقد احتجّ ركّاب آخرون على هذا الأمر وطلبوا من الرجل إبعاد الجوارب أو رميها خارجاً. غير أن الرجل رفض، ما تسبّب بمواجهة محتدمة في الداخل وأرغم سائق الحافلة على التوقّف أمام مركز للشرطة في مقاطعة اونا في ولاية هيماشال براديش.
 
وقال قائد شرطة اونا، سانجيف غاندي لوكالة "فرانس برس"، إنّ "السائق أوقف الحافلة مرّات عدّة بسبب الفوضى العارمة الناجمة عن انزعاج الركّاب من الرائحة، قبل الوصول إلى مركز الشرطة".
 
وأوقف الرجل بتهمة التسبّب بإزعاج عام، قبل إطلاق سراحه بكفالة، بحسب غاندي. وأشار إلى أن الرجل أطلق تهديدات للركّاب الآخرين وتسبّب بازعاج في مركز الشرطة.
 
وتقدّم الرجل بدوره بشكوى ضدّ ركّاب الحافلة الآخرين والسائق، بتهمة ممارسة مضايقات في حقّه، كما شدّد على أن جواربه لم تكن تُصدر أيّ روائح كريهة.
 
وأوضحت الشرطة أن الرجل غادر المنطقة على متن حافلة أخرى غداة هذه الحادثة.