توجَّه وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف بالتهنئة للبنانيين لمناسبة ذكرى عيد الاستقلال، وحيّا الجيش اللّبناني "الذي أهدى اللّبنانيين هذا العام أكبر إنجاز تمثَّل بدحر الإرهاب من لبنان وتطهير الجرود من رجسهم".

وقال في تصريح اليوم إنّ "لبنان يمرّ بمرحلة دقيقة تستدعي شبك الأيدي وتوحيد الصف والتضامن والوقوف خلف المؤسَّسة العسكرية التي تشكل الضمانة الأولى لاستقرارنا وأمننا".

وشدَّد على أنّ "أحداً لن يتمكّن من المساس بالسّلم الاهلي والاستقرار الداخلي لأنّ قرار الدولة واضح وصريح وعبر عنه مراراً وتكراراً فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وأيدته القيادات السياسية التي تعي تماما دقة الظروف الحالية".

الصرّاف جدّد التأكيد أنّه "لا خوف على لبنان بفضل قيادته وقد اثبتت الاحداث حكمتها، إذ تمكنّت في أصعب الظروف والتطوّرات من تمتين الوحدة وتحصين لبنان محلياً وتوفير مظلة دعم دولي له".

وقال: "الجميع يعلم دقّة الظروف التي تحيط بنا، وما علينا الآن إلّا أن نجدِّد إيماننا بوطننا من خلال تضامننا والالتفاف حول دولتنا ومؤسساتنا وجيشنا، والابتعاد عن التباينات وعدم ترك الغرائز تتحكم بتصرفاتنا؛ ووضع مصلحة وطننا العليا فوق اي اعتبار".

وأكّد "أنّنا لن نتهاون مع أي عابث بالأمن، ولن نترك ساحتنا عرضة لأيّ اهتزاز من شأنه ان يؤثر على مستقبل بلادنا".

وختم الصراف بتحية "شهداء الجيش الذين كرّسوا الاستقلال هذا العام بدمائهم فكان نصر الجرود وأمن لبنان".