قال اللواء أشرف ريفي في مقابلة مع قناة الحدث أن " لطالما كنا ننادي بالعودة للثوابت وللمشروع العربي ونحن نبارك الإستقالة وكانت متوقعة .سنبقى نقاوم ونصمد بوجه المشروع الإيراني وهو وهمٌ وسراب و لم نعد وحدنا والجو العربي والدولي معنا ونحن صابرون مستمرون وثابتون ومشروع حزب الله لن يدوم ".

وأضاف ريفي " لن يستطيع حزب الله أن يهددنا بأي شيء كما لن يستطيع أن يرهب كل اللبنانيين ونحن حاضرون بالإعتصامات السلمية و نبارك خطوة الإستقالة على أن تكون خطوةً في مسار طويل والشلل الحكومي أفضل من هذه الحكومة ".

ورد ريفي على كلام الوزير جبران باسيل قائلا :" فليتحمل باسيل مسؤولية كلامه ولا يهوِّل علينا ولن نخشى المشروع الإيراني وصمدنا منذ عام 2005 وان شالله سننتصر " معتبرا أن " أحد المفاعيل السلبية لهذه التسوية الرئاسية هو القانون الإنتخابي . لا شيء يمنع من قيام جكومة تصريف أعمال من أن تُجري الانتخابات النيابية و لن يجرؤ أحد على تشكيل حكومة تُحابي حزب الله ".

وتابع ريفي قائلا :" هذه السنة هي الأسوأ في تاريخ  لبنان ، وكما أسقطنا وصاية النظام السوري سنُسقط الوصاية الإيرانية و التسوية الرئاسية كانت خطأ إستراتيجياً  وأقول للسياديين أنتم كسبتم الرهان وما حصل اليوم هو خطوة طبيعية وحتمية ".