أحياناً تضعنا المواقف وسط مكالمة هاتفية نعلم أننا سوف ننساها على الأرجح عند انتهائها، مثل محادثات مناقشة الأفكار التي سوف تضيع لأنك لا تملك القلم والورق، أو ربما الرغبة في إثبات أن شخصاً ما قال لك شيئاً معيناً، مثل هذه الحالات تتطلب منا تسجيل المكالمات وتخزينها وحفظها وإعادة استخدامها.

هذه أبرز التطبيقات التي يمكنك الاستفادة منها:

أولاً: هواتف آيفون

هناك أوقات يشعر فيها بعضنا بالحاجة لتسجيل محادثة هاتفية، وللأسف فإن العديد من الهواتف ليست لديها ميزة تسجيل المكالمات مدمجة في نظام التشغيل. على سبيل المثال، لا يمكننا إلقاء اللوم على شركة آبل مثلاً، إذ إن تسجيل المكالمات غير قانوني في عدة بلدان بما فيها الولايات المتحدة.

TapeACall Pro

هو إلى حد بعيد أفضل تطبيق تسجيل المكالمات على آيفون، مشكلته بالطبع أنه ليس تطبيقاً مجانياً، لكنه أيضاً ليس غالياً. في الواقع هو يستحق ما يتم دفعه إذا كنت في حاجة إلى برنامج جيد لتسجيل المكالمات على آيفون، الذي يعد الخيار الأفضل.

يبلغ سعر النسخة برو 9.99 دولار أميركي.

Call Recorder – IntCall

هو تطبيق أوتوماتيكي آخر جيد لتسجيل المكالمات. سوف تحتاج إلى طلب رقم هاتفي من داخل التطبيق لتسجيل المكالمات، والمكالمات سيتم وضعها تحت خوادم Call Recorder – IntCall’s VOIP.

Call Log Pro

 

هذا التطبيق لديه القدرة على تسجيل المكالمات الصادرة من التطبيق نفسه. ويقال إن التطبيق يعمل بشكل أفضل عندما تكون شبكة واي فاي فعالة، رغم أنه يمكنك استخدامه عندما تكون offline.

Call Recorder FREE

يتيح لك التطبيق تسجيل كل المكالمات الواردة والصادرة. عندما تكون على مكالمة، يمكنك الاستفادة من زر التسجيل على التطبيق، وسوف يقوم التطبيق بطلب رقم ما، ثم سيدمج المكالمات معاً من أجل بدء عملية التسجيل.

التطبيق مجاني للتحميل، ولكن عليك القيام بعمليات شراء داخله للحصول على مزيد من الائتمان لتسجيل المكالمات.

Call Recorder Plus

هو مسجل مكالمات قائم على الائتمان للآيفون حيث تدفع مقابل ما تسجله. ليس هناك رسوم اشتراك داخل التطبيق، ولكن سوف تحتاج إلى الدفع للائتمانات، إذ إن 10 وحدات = 10 تسجيلات تصل إلى 60 دقيقة لكل منهما.

التطبيق متاح بسعر 3.99 دولار على المتجر.

ثانياً: هواتف الأندرويد

نسرد هنا بعض أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات لأجهزة أندرويد في مختلف الفئات الفرعية التي قد تختارها، حسب الاحتياجات الخاصة بك.

Call Recorder – ACR

هو واحد من أكثر مسجلات المكالمات تحميلاً على أندرويد، وهذا التطبيق متوافق مع جميع إصدارات أندرويد تقريباً.

التطبيق مجاني.

Galaxy Call Recorder

التطبيق مفيد لمستخدمي هواتف سامسونغ، يساعد التطبيق في تخزين المحادثات الصادرة والواردة. ولأنه يستخدم Android Standard API، فإن خاصية تسجيل المكالمات في الاتجاهين ستعمل فقط على بعض الأجهزة مثل Samsung Note 3/2, Galaxy S5/4/3/2.

التطبيق مجاني.

Call Recorder

التطبيق يتيح لك تسجيل جميع المكالمات الخاصة بك بطريقة سهلة جداً، وكذلك إدارة سجلات المكالمات الخاصة بك.

التطبيق مجاني.

Call Recorder Pro

هذا التطبيق ينبهك إلى أنه ليس كل هاتف لديه الشروط المسبقة لتسجيل المكالمات عبره، لكنه يعطي بعض النصائح لكيفية إصلاح المشكلات التي قد تظهر، ويقدم الكثير من الإعدادات لمحاولة تجربتها.

سعر التطبيق 3.99 دولار.

Easy Voice Recorder Pro

النسخة برو لديها عدد قليل من الميزات الإضافية، بما في ذلك القدرة على زيادة حساسية الميكروفون في جهازك، واستئناف التسجيلات التي توقفت سابقاً، واستبعاد التسجيلات الخاصة بك من أن تكون مدرجة في المسح التلقائي للوسائط في أندرويد، والذي يستخدمه نظام التشغيل للعثور على الموسيقى.

سعر التطبيق 2.6 دولار.

(Huffington Post)