هما عصب الجناح العسكري في حزب الله
 

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية بالأمس عن رصد جوائز مالية بقيمة 12 مليون $ لكل من يدلي بمعلومات عن القياديين في حزب الله طلال حمية وفؤاد شكر.
وخصصت الوزارة مبلغ 7 مليون $ لمن يقدم معلومات عن حمية و 5 مليون $ لمن يدلي بمعلومات عن شكر.
وبحسب جريدة الجمهورية التي نقلت عن موقع " المكافآت من أجل العدالة الأميركي " فإن القياديين مهمان جدا في حزب الله وهم عصب الجناح العسكري.

إقرأ أيضا : بالصورة :القياديان في حزب الله المطلوبان لأميركا

وذكر موقع «المكافآت من اجل العدالة الاميركي» أن طلال حمية «هو رئيس منظمة الأمن الخارجي التابعة لحزب ﷲ، وهي تحتفظ بخلايا منظمة في كلّ أنحاء العالم. وهذه المنظمة مسؤولة عن تخطيط، وتنسيق، وتنفيذ الهجمات الإرهابية خارج لبنان، واستهدفت الهجمات في المقام الأول الاسرائيليين والأميركيين.

وحددت وزارة الخزانة الأميركية طلال حمية في 13 أيلول 2012 بأنه إرهابي عالمي بموجب الأمر التنفيذي 13224 لأنه يقدم الدعم لأنشطة حزب الله الإرهابية في الشرق الأوسط وحول العالم».

اما فؤاد شكر فوصفه الموقع الاميركي بأنه «مستشار كبير في الشؤون العسكرية للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله. وهو من مسؤولي حزب الله الكبار، وهو القائد العسكري لقوات الحزب في جنوب لبنان، ويعمل في أعلى هيئة عسكرية تابعة للحزب، وهي «مجلس الجهاد» وتمتد أنشطته لمصلحة الحزب وبالنيابة عنه لأكثر من 30 عاما. وكان زميل قريب من القيادي عماد مغنية.

ولعب دوراً رئيسياً في تخطيط وتنفيذ تفجيرات ثكنة المشاة البحرية الأميركية في بيروت في 23 تشرين الأول 1983 التي أسفرت عن مقتل 241 من أفراد الخدمة الأميركية».