إسرائيل تهدد حزب الله بحرب شاملة
 


إشتدت الحملة الأميركية على حزب الله في الساعات الماضية بعد صدور تعميم بتقديم جوائز مالية لكل من يدلي بمعلومات عن القياديين في حزب الله طلال حمية وفؤاد شكر.
ورصدت وزارة الخارجية الأميركية مكافأة مقدارها 7 مليون $ لمن يدلي بمعلومات عن طلال حمية و 5 مليون $ لمن يؤمن معلومات عن فؤاد شكر.
وأكد البيت الأبيض أن " حزب الله اللبناني لا يزال يشكل تهديدا لأمن الولايات المتحدة الأميركية القومي ودول منطقة الشرق الأوسط وخارجها" ودعا إلى " مواجهة النظام الديكتاتوري في طهران ".
من جهة أخرى قال توم بوسيرت مساعد الرئيس دونالد ترامب لشؤون الأمن الداخلي في مقال نشر على موقع البيت الأبيض الإلكتروني أنه " لا يوجد فارق بين الجناح الإرهابي لحزب الله وما يسمى الجناح السياسي، إنه منظمة إرهابية عالمية ".
وقال المدير الوطني لمكافحة الإرهاب في أميركا نيكولاس راسموسن أن " حزب الله لا يزال يشكل تهديدا لأميركا بعد 20 عاما من تصنيفه كمنظمة إرهابية وأن المصالح الأمنية الأميركية تراقب عن كثب أي تحركات للحزب على الأراضي الأميركية ".
وعلى الصعيد نفسه قال نيتن سيلز منسق الخارجية الأميركية لشؤون مكافحة الإرهاب أن " التصدي لحزب الله هو من أولويات إدارة الرئيس ترامب ".
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن " الحرب المقبلة ستكون على جبهتي سوريا ولبنان معا"  واصفا الجيش اللبناني بأنه " جزء من منظومة حزب الله ".

إقرأ أيضا : العبادي: حررنا مناطق لم تصل اليها اي قوة عسكرية منذ عهد النظام البائد

عربيا وإقليميا :

ووصفت الخارجية الصهيونية السلام مع مصر بأنه إستراتيجي.
وقال رئيس الحكومة العراقي حيدر العبادي أنهم كعراقيين حرروا مناطق لم تصل إليها أي قوة عسكرية منذ عهد النظام البائد.

إقرأ أيضا : ستولتنبيرغ: أنقرة لم تطلب دمج إس-400 في دفاعنا الجوي

دوليا :

أعلن رئيس إقليم كاتالونيا كارلس بيغديمونت إنفصال الإقليم عن الدولة الإسبانية من جانب واحد لكنه علق إجراءات الإنفصال من أجل الحوار في الأسابيع المقبلة.
وإعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن السفير الأميركي في أنقرة هو شخص غير مرغوب به.