أميركا تهدد كوريا الشمالية بالخيارات العسكرية
 


إتفقت الحكومة اللبنانية أخيرا على تطوير بطاقة الهوية الشخصية إلى بطاقة بيومترية لإستخدامها في إنتخابات أيار 2018 وتم الإتفاق أيضا على إقتراع المغتربين إلكترونيا وهو طرح تقدم به وزير الخارجية جبران باسيل.
ومن جهة أخرى ، شهد نهاية الأسبوع إستنفارا أمنيا من قبل الأجهزة الأمنية والجيش اللبناني بعد التحذيرات التي أطلقتها سفارات أميركا وفرنسا وكندا في بيروت وحذرت رعاياها بموجبها  من الذهاب إلى بعض الأماكن اللبنانية كالكازينو وإستطاعت الأجهزة الأمنية توقيف العديد من الأشخاص المتهمين بالتخطيط للقيام بأعمال إرهابية.
وغرد النائب وليد  جنبلاط معلقا على الإتفاق على البطاقة البيومترية قائلا :" لقد أقر مجلس الوزراء البطاقة المغناطيسية ، عفوا الممغنطة ، والآتي أعظم. كل شيء مدروس لمغنطة الإفلاس " قبل أن يعود ويحذف التغريدة.
وأشارت مصادر القوات اللبنانية للجمهورية أن القوات كانت ترفض إصدار البطاقة البيومترية والتسجيل المسبق معا ووصفت إقرار البطاقة من دون العودة إلى إدارة المناقصات بالفضيحة.
وزار قائد الجيش السابق جان قهوجي السرايا الحكومي وإلتقى بالرئيس سعد الحريري وقال قهوجي بعد مغادرته أن " هناك تحقيقات فليذهبوا إلى التحقيقات. الدولة لها أسرارها كما أي دولة في العالم لكنها تعلن عادة بعد زمن طويل. كيف نحافظ على الدولة ؟ إذا كانوا يريدون كشف الأسرار الآن فليكشفوها ".
وطالب أهالي الشهداء العسكريين بمحاكمة قتلة أبنائهم وتوعدوا من منزل والد النقيب الشهيد أحمد طبيخ برفع دعوى قضائية لمحاسبة المتورطين.
ودعت نقابة المعلمين الأساتذة إلى مقاطعة العام الدراسي في حال عدم تسديد رواتبهم وفق السلسة.

وسافر رئيس الجمهورية ميشال عون إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العمومية للأمم المتحدة .

إقرأ أيضا : القوات اللبنانية : نرفض البطاقة البيوميترية والتسجيل المسبق معا

عربيا :

وبدأ الجيش التركي بالتجهز والإستعداد للدخول إلى محافظة إدلب بعد إعلانها منطقة خفض توتر بموجب مفاوضات أستانا 6.
وإحتشدت حوالي ال 80 آلية عسكرية مجنزرة عند الحدود مع سوريا إستعدادا للإنتشار كقوات مراقبة لخطوط وقف إطلاق النار بين المعارضة والنظام السوري.
وتعرضت قاعدة أميركية في أربيل العراقية لهجوم إنتحاري دون وقوع إصابات.

إقرأ أيضا : هايلي: لدينا خيارات عسكرية عدة للتعامل كوريا الشمالية

دوليا :

أعلنت أميركا أن إغلاق السفارة الأميركية في كوبا هو أمر قيد الدرس.
وأعلنت المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي أن لدى أميركا خيارات عسكرية للتعامل مع كوريا الشمالية.