تعتزم فيسبوك إطلاق خدماتها التلفزيونية في المستقبل القريب، وقد قامت الشركة بتمويل برامج على نمط البرامج التلفزيونية لكي تبث على موقعها في وقت لاحق. يذكر أنّ العروض التلفزيونية سوف تعرض عبر شبكة فيسبوك الإجتماعية ضمن قسم منفصل عن صفحة «آخر الأخبار»، ويتوقع أن تسهم هذه الخدمة في جذب قسم كبير من عائدات سوق الإعلان التلفزيوني.

وتعد هذه الخطوة، الأحدث لجذب المزيد من أموال المعلنين، الأمر الذي سوف يضعها في منافسة مباشرة مع خدمة «يوتيوب» ومع الشبكات التلفزيون التقليدية.
 
يذكر أنّ فيسبوك توفر حالياً خدمة الفيديو المباشر من عدد من شركات الأخبار، بالإضافة إلى مستخدمي شبكتها الإجتماعية. وقد بدأت إختبار الأمر مع الفيديوهات الرياضية المباشرة خلال الأشهر القليلة الماضية.

وبحسب المصادر تخطط فيسبوك لإطلاق نمطين من فيديوهات الترفيه، بحيث يضم الأول مقاطع طويلة مع سيناريو محدد تستمر بين 20 و 30 دقيقة، وستكون ملكاً لها، أما النمط الآخر فسوف يتضمن مقاطع أقصر تستمر بين 5 و 10 دقائق وتأتي مع أو بدون سيناريو، ولن تكون ملكاً للشركة بل لناشريها، بحيث تعطي فيسبوك لصناع المحتوى ما نسبته 55% من عائدات الإعلانات التي ستكون على كل من العروض الطويلة والقصيرة.