حقّق السائق اللبناني اليكس ديميرجيان إنجازاً جديداً في عالم السيارات، باحتلاله المركز الثالث في سباق بلجيكا على حلبة سبا - فرانكورشان الشهيرة، والذي امتد لفترة 24 ساعة. ويأتي هذا الانجاز ليرسّخ إسم ديميرجيان في سلسلة سباقات «بلانبان» المعروفة، والتي كان قد استهلّ موسمها بفوز كبير على حلبة مونزا الايطالية.
 
ويحمل الإنجاز في السباق البلجيكي اهمية استثنائية ايضاً لأسباب مختلفة، أوّلها انه يعدّ احد أصعب سباقات العالم كونه يمتد ليومٍ كامل، وثانيها كونه يختصر عبارة البقاء للأفضل حيث يفترض على السائقين الحفاظ على درجة عالية من التركيز.
 
سيارة فيراري «488 GT3» التي حملت ألوان العلمين اللبناني والارميني وشعار «Drive for Life»، في خطوة وطنية جديدة من قبل ديميرجيان تجاه البلدين الأحبّ الى قلبه، كانت قد انطلقت من المركز السابع في فئة «ProAM» التي تضم كوكبة من السائقين المحترفين. وطوال 24 ساعة لم يعرف ديميرجيان وفريقه طعم النوم في سباق التحمّل، اذ كانت ساعات الليل الاولى صعبة على الفريق بوجود 64 سيارة على الحلبة، لكن مع توالي الحوادث والانسحابات كان عليهم الاقتراب من أصحاب الصدارة.
 
وعلى رغم تلقّي الفريق 3 عقوبات، تمكّن ديميرجيان مع الفنلندي طوني فيلاندر تحديداً، من تقليص الفارق، قبل ان يكمل المهمة الفرنسي الارميني الاصل نيكولا ميناسيان والايطالي دافيدي ريتزو، فكان التقدّم من المركز العاشر الى المركز السادس مع ساعات الصباح الاولى وبعدها الى المركز الثالث عند منتصف النهار. واستطاع ديميرجيان الصعود الى منصّة التتويج وسط فرحة كبيرة للفريق الرسمي لفيراري، الذي رأى مهندسوه انّ هذا المركز هو بطعم الفوز بالنظر الى صعوبة السباق وأهميته في آنٍ معاً.