قيّدوا قدميه ويديه بحبل غسيل، ولفوا حول رقبته حجاب نسائي، وقاموا بخنقه وضربه على عينه اليسرى حتى توفي
 

مرة جديدة يدفع اللبنانيون ثمن الإغتراب، حيث فُجعت بلدة مزبود إقليم الخروب الأسبوع الماضي بخبر مقتل اللبناني توفيق شفيق الشيب المزبودي (60 عامًا - منجد أفرنجي) في مصر.
وأفادت المعلومات، أن مباحث محافظة القليوبية تمكنت من كشف غموض مقتل توفيق الذي عُثر عليه مقتولًا بعد تقييده بالحبال داخل شقته بالقناطر الخيرية في مصر؛ وتبين حسب ما تداولته المواقع الإخبارية "أن زوجة توفيق وشقيقها و3 أشخاص آخرين كانوا وراء ارتكاب الجريمة، والسبب أن الزوجة إكتشفت بعد زواجها من المغدور وذلك زواجاً عرفياً أنه لا يملك المال، فقررت التّخلص منه وسرقة محتويات شقته.

إقرأ أيضًا: الموت لحقه قبل أن يلتحق بعائلته.. هذا ما قاله جعفر لوالده
وللتأكد من صحة هذه المعلومات قام موقع لبنان الجديد بإتصالًا هاتفيًا مع شقيق المغدور وفيق شفيق الشيب المزبودي الذي بدوره نفى ما تم تداوله على المواقع الإخبارية، مؤكدًا لنا "أنه وبحسب رئيس المباحث الجنائية والمعلومات الدقيقة مئة بالمئة أن الخادمة شيماء ع.ع (27 عامًا) هي من قامت بقتل توفيق، وليست الزوجة، وكان قد تم تسجيل الخادمة بعقد عرفي كزوجة لتوفيق لكي تستطيع الدخول إلى منزله وتنظيفه كما ينص القانون في منطقتهم. 
ويُذكر أن شيماء متهمة في 18 قضية نصب وإستيلاء وسرقة ومشاجرة و بلطجة، وهاربة من 12 حكمًا، بالإضافة إلى الجريمة الأخيرة  بالتعاون مع "محمد. ط. ر" ( 28 سنة) يعمل كهربائي، وشقيقها من الأم "أشرف. ك. ع" (26 سنة)، و"أحمد. ص. ع" (28 عامًا)، و"أحمد. م. م"( 24 عامًا).
وفي التّفاصيل أفاد وفيق أن هؤلاء المتهمين قاموا بالدخول إلى منزل توفيق وأعطوه نوع من المخدر، ثم قيّدوا يديه وقدميه بحبل غسيل، ولفوا حول رقبته حجاب نسائي، وقاموا بخنقه وضربه على عينه اليسرى حتى توفي، وكل هذا بهدف سرقة شقته وأمواله.

إقرأ أيضًا: 10 ضحايا على الأقل في أسبوع واحد.. من يقتل شباب لبنان بحوادث السير؟
وأضاف وفيق "عتبي الكبير على الدولة اللبنانية ووزارة الخارجية، وخاصة السفارة اللبنانية في مصر، لأن الجريمة حصلت صباح الإثنين 17 تموز، ولم نتمكن من معرفة ما حصل إلا بعد أن قمنا بإلإتصال بأحد أصدقائنا المتواجدين هناك، والذي أبلغنا ما حصل ظهر الخميس 20 تموز أي بعد مرور 4 أيام على الجريمة".
إنطفأت شمعة توفيق في الإغتراب كما عدد كبير من اللبنانيين الذين دفعوا حياتهم ثمن بحثهم عن عيش كريم خارج بلدهم.