أكّد المدرب الفرنسي لريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان من الولايات المتحدة حيث يستعد فريقه للموسم الجديد، أنّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو باقٍ مع النادي الملكي لعامين إضافيين أو ثلاثة، واضعاً بذلك حدّاً للشائعات التي تتحدّث عن إمكانية عودته إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وقال زيدان، إنه «كان هناك الكثير من الحديث المتعلق بكريستيانو، بأنه يريد الرحيل. أنا أؤمن بشيء واحد «كل مرة تحدّثت فيها اليه، كان مسترخياً».
 
وواصل «إنه في عطلة وسيكون معنا في الخامس (من آب). أنا أسمع، كما كل الناس، لكن الأمر الوحيد الذي يهمني هو ما يريد القيام به في ريال مدريد. سيكون معنا في الخامس من آب وأعتقد أنه سيبقى للعامين أو الثلاثة المتبقية له معنا».
 
واعتبر زيدان أنّ النجم البرتغالي «في عطلة مستحقة تماماً بعد العام الذي خاضه. عليه أن يعود، وسنرى متى سيكون بإمكانه اللعب. أنا متأكد من أنه سيكون جاهزاً بأسرع وقت ممكن».
 
وأكّد زيدان الذي توّج فريقه بلقب دوري ابطال اوروبا للموسم الثاني على التوالي وأحرز الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ 2012، أنّ النادي الملكي سيكون جاهزاً للدفاع عن لقبيه عندما يحين الوقت، مضيفاً: «ندرك أنّ ما حققناه كان مذهلاً، والآن هناك كأس يجب اللعب عليها في الثامن (من الشهر المقبل)، ونحن نتحضر لذلك التاريخ لكي نبدأ (الموسم) بأفضل طريقة ممكنة».
 
ويلتقي ريال في الثامن من آب في العاصمة المقدونية سكوبيي مع مانشستر يونايتد على الكأس السوبر الأوروبية التي تجمع بين بطلي دوري ابطال اوروبا والدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، المسابقة التي أحرزها الفريق الإنكليزي للمرة الأولى في تاريخه.
 
وأردف زيدان قائلاً: «كما الحال دائماً، نريد محاولة الفوز بكلّ شيء نشارك فيه. هذا الأمر لن يتغيّر. هذا النادي يتمتع بالتاريخ، نعلم بأنّ الفوز بالألقاب هو ما يُحفزنا، وسنحاول القيام بالأمر ذاته هذا العام».
 
وستكون الفرصة قائمة أمام رجال زيدان لإحراز لقب آخر غير الكأس السوبر الأوروبية عندما يلتقون برشلونة في 13 و16 آب على الكأس السوبر الإسبانية قبل أن يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري في 20 منه ضد مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا.
 
وفي سياق آخر انتقل مدافع المنتخب البرازيلي لكرة القدم دانيلو من ريال مدريد الى مانشستر سيتي لمدة 5 أعوام، بحسب ما أعلنه الناديان أمس.
وأكّد النادي الانكليزي على موقعه الالكتروني انّ دانيلو (26 عاماً) «وقّع عقداً لمدة 5 أعوام والتحقَ بزملائه الجدد في الجولة الإعدادية للنادي للموسم الجديد في الولايات المتحدة».
 
في المقابل، كتب النادي الملكي انّه «يتمنى النجاح الكامل لدانيلو في مرحلته الجديدة».
 
وكان مدرب النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان قد أكّد السبت رحيل دانيلو الذي انضمّ الى ريال مدريد صيف 2015 قادماً من بورتو البرتغالي وفشل في فرض نفسه اساسياً في تشكيلة فريق العاصمة الاسبانية.
 
ولم يكشف الناديان عن قيمة الصفقة، لكن هيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي» اشارت الى انّها بلغت 26,5 مليون جنيه استرليني (29,5 مليون يورو).
 
من جهته، قال دانيلو في بيان للنادي الانكليزي: «ابدت اندية اخرى اهتمامها الكبير بالتعاقد معي لكن لديّ رغبة في اللعب بإشراف بيب غوارديولا» المدرّب الاسباني لمانشستر سيتي.
 
وبات دانيلو ثاني مدافع يتعاقد معه مانشستر سيتي بعد رحيل 4 مدافعين، هم الفرنسيان غايل كليشي وباكاري سانيا، والصربي الكسندر كولاروف، والارجنتيني بابلو زاباليتا.
 
وخاضَ دانيلو 55 مباراة مع ريال مدريد وتوّج معه بلقب دوري ابطال اوروبا في الموسمين الأخيرين والدوري الاسباني هذا الموسم.