شدد عضو كتلة "المستقبل" النائب عاصم عراجي على انالجيش اللبناني الوحيد المخول بالدفاع عن الحدود الجنوبية او الشرقية، والجيش مخول للتصدي لاي مسلح، مشيرا الى ان المعركة انطلقت منسوريا، من فليطا ومن المناطق السورية نحوعرسالوهناك عملية بين الجيش السوري وحزب الله.
وفي حديث اذاعي، أكد "أننا ضد تدخل حزب الله بالحرب السورية"، مشددا على "اننا كلنا ثقة بالجيش لحفظ امن عرسال ونحن ضد المسلحين في الجرود في القلمون خاصة انهم خطفوا عسكريين"، لافتا الى ان المعركة في الاراضي السورية ونشدد على ان الجيش المخول للدفاع عن الاراضي اللبنانية في حال الاعتداء عليها.
واشار الى ان "في البقاع هناك نوع من الخوف المبطن عند الناس واذا امتدت المعارك الى الاراضي اللبناني، فالنازحون من عرسال سيلجأون الى مناطق البقاع، ما سيشكل عبء اكثر على هذه المناطق، اضافة الى نزوح السوريين الى البقاع الاوسط.
ولفت الى ان "البقاع فيها مشاكل امنية كبيرة واذا هدأت المعارك فيجرود عرسالنتمنى ان يحل الاستقرار الامني في المنطقة، وشهدنا حوادث عدة كالخطف".
وعن سلسلة الرتب والرواتب، اشار الى ان "السلسلة حق مكتسب للموظفين في القاع العام وهي من حقوقنا، وبعد فرض الضرائب اتمنى من الجهات المختصة ان تضبط الاقتصاد والاسعار".