رأى المدير الفنّي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، كارلو أنشيلوتي، أنّ اللاعب الفرنسي الجديد كورونتين توليسو يستطيع أداءَ الدور الذي كان يقدّمه الدولي الإسباني تشابي ألونسو. 

قال أنشيلوتي في تصريحات صحافية: «توليسو لاعب وسط رائع من وجهة نظري، كان واحداً من أفضل الخيارات في خط الوسط ونجحنا في التعاقد معه».
 
وأضاف المدرّب الإيطالي: «يستطيع أداء الدور الدفاعي والهجومي بالشكل المطلوب، وجوده هنا سيكون فرصةً لتطوّر مستواه، ما زال صغيراً في السن وقدّم مستوىً مميّزاً مع ليون».
 
وختم أنشيلوتي حديثه قائلاً: «أعتقد أنه سيكون بديلاً مثالياً لألونسو في وسط ملعبنا، سيكون من المفيد وجوده معنا في الفترة المقبلة». وشارك توليسو في 47 مباراة مع ليون الموسم الماضي، سجّل خلالها 14 هدفاً ومرّر 7 تمريرات حاسمة.
 
سانيول: بايرن أصبح أكبر

من جهته، اعتبر مساعد كارلو أنشيلوتي الجديد ونجم بايرن سابقاً، ويلي سانيول، أنّ الفريق البافاري بات أكبر وأعظم الآن مقارنةً بما كان عليه الفريق حينما اعتزل عام 2009.
 
وقال سانيول: «نعم، بايرن أصبح أكبر... أكبر بكثير، وأنا فخور بأن أكون جزءاً من الفريق وثقافته، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية».
 
وتابع: «بالنسبة إليّ، إنّ فرصة العودة إلى ميونيخ والعمل مع واحد من أفضل المدرّبين في العالم هو شيء عظيم لمسيرتي».
 
كيميش يريد اللعب أساسياً
في المقابل، أشار لاعب بايرن، جوشوا كيميش، أنّ التواجد في النادي الألماني أمر رائع، ولكنه يتمنّى اللعب أساسياً تحت قيادة أنشيلوتي.
 
وقال كيميش في هذا الصدد: «في العامَين الماضيَين لعبت دقائق أكثر من بعض اللاعبين الآخرين، طوّرت كثيراً من أدائي في نادٍ بحجم بايرن ميونيخ... واحد من أفضل ثلاثة أندية في العالم». وأضاف: «لا تُتاح الفرص لكثيرين ليتواجدوا في هذا النادي الرائع، ولكنّ الأهم الآن أن أمارس كرة القدم، أفضل اللعب كظهير أيمن على الجلوس على دكة البدلاء».
 
وختم كيميش: «ألعب كلاعب وسط مع بايرن ميونيخ وكظهير أيمن مع منتخب ألمانيا، لا يبدو المركز غريباً عليّ، أشعر أنني أقدّم المطلوب، والفضل يعود إلى الفترة التي أقضيها مع منتخب ألمانيا».