بات فريق «بيروت فيرست» الذي يخوض غمار منافسات بطولة الدرجة الثانية على قاب قوسين او أدنى من التأهل للمرة الاولى في تاريخه الى الدرجة الاولى بعد أن تقدّم منافسه فريق الانطونية بعبدا بمباراتين نظيفتين (2-0) الاولى (78-70)، والثانية (61-60).

وتبقى له مباراة واحدة لتحقيق الحلم ستُقام مساء اليوم عند التاسعة في مجمع الشياح الرياضي ففي حال فوزه يضمن التأهل، اما خسارته فتعني إقامة مباراة رابعة الجمعة على ملعب الانطونية.

ويقود الفريق البيروتي المدرب الوطني باتريك سابا ويضم كوكبة من اللاعبين المخضرَمين والشباب امثال قائد الفريق جو منصور (38عاماً)، روبير بو داغر، حسين الخطيب، كريم جدايل، جاد عبد المسيح، كارل زلعوم، ميشال صدقه، انيس فغالي وبرنارد صليبا.

في المقابل يقود فريق الانطونية بعبدا المدرب الوطني المخضرم غسان سركيس والذي تضمّ تشكيلته كلاً من جورج الشويري، طوني سرحان، سرجيو درويش، جوليان خواجه، كارل سركيس، عماد سعاده، مارك كورجيان، وسيمون داوود.

والجدير بالذكر أنّ الخاسر في النهائي سيلعب ثلاث مباريات فاصلة مع نادي هوبس الذي احتل المركز التاسع خلف نادي الاتحاد ميروبا الذي عاد أدراجه الى الدرجة الثانية.