أكد النائب هادي حبيش"اهتمام رئيس الحكومة سعد الحريري بمنطقة وادي خالد"، وأنه "آن الاوان لهذه المنطقة ان تأخذ حقها من التنمية على المستويات كافة"، داعيا خلال استقباله وفدا من وادي خالد ضم رئيس اتحاد بلديات وادي خالد فادي الاسعد، رئيس بلدية العماير احمد الشيخ، رئيس بلدية خط البترول احمد الاسعد ورئيس بلدية وادي خالد محمد السلم، يرافقهم وفد كبير من حملة الاجازات من الشباب والشابات، الهيئات الاممية الى "إعطاء الاولوية في التوظيف لأبناء وادي خالد لانها المنطقة الاكبر التي احتضنت النزوح السوري. يجب ان يكون لأبناء وادي خالد الافضلية، وخصوصا ان نسبة المتعلمين فيها كبيرة". كما لفت الى ان "وزير التربية مروان حمادة وفي آخر لقاء معه وعد بتوفير فرص للتعاقد المهني، في وادي خالد والجوار"، ودعا الى "انصاف أبناء وادي خالد وتوفير التوظيف لهم في كل الادارات والمؤسسات الامنية".
والقى الشيخ كلمة طالب فيها ب"إنصاف وادي خالد وابنائها"، مشيرا الى "العدد الكبير لحملة الشهادات العاطلين عن العمل"، والى "البطالة المستشرية، مما يشكل عبئا كبيرا على الاهالي"، وقال: "حملنا ونحمل الكثير من النزوح السوري، والمؤسسات الاممية لا تشغل ابناءنا، وجئنا اليوم الى النائب هادي حبيش لايصال صوتنا للمسؤولين، نشكره على مساعية معنا، واذا لم يتم التجاوب معنا سنلجأ الى اساليب اخرى لا نرغبها لكننا مجبرون".
وتحدث أحد المجازين بالحقوق ابراهيم اليوسف عن "نظرة الاستخفاف بابناء وادي خالد التي تؤذينا معنويا ونفسيا"، كما عبر عبد الرزاق اسماعيل عن "حالة اليأس لدى شباب وادي خالد وشاباتها"، مطالبا ب"الاسراع بتوفير فرص العمل لهم".