أعرب رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في كلمة له خلال اطلاق منتدى المال والاعمال، عن سروره بـ"اختيارعنوان استعادة الثقة على هذا المنتدى. فهذا العنوان هو نفس عنوان حكومتنا وهذا الشعار اخترناه وقصدنا الثقة بكل معانيها، ثقة اللبنانيين بدولتهم، ثقة العرب بلبنان وثقة المستثمرين بالاقتصاد اللبناني"، مشيرا الى أن "اكتساب الثقة صعب والمحافظة عليها أصعب واسترجاعها أصعب وأصعب".
وشدد على أن "واجبنا ان نسترجع الثقة بعد سنين من الفراغ والتشنج في العلاقات العربية والدولية والكساد في الاقتصاد"، لافتا الى أن "انتخاب الرئيس وتشكيل الحكومة خطوة أولى على هذا الطريق، واستعادة ثقة المواطنين تطلب تفعيل عمل المؤسسات والادارات بالتعيينات الكفوءة ومحاسبة الفاسدين".
ولفت الحريري الى أنه "من أسس الامن الاجتماعي الخدمات الاساسية من كهرباء ومياه وتعليم والحقيقة ان النزوح يضغط على قدرة الدولة على تأمين الخدمات الاساسية"، كاشفا "أننا وضعنا رؤيا موحدة للحكومة وحملناها بلقاءات عربية ودولية، ونقول للعالم انه من واجبنا استقبال النازحين وبعد المجزرة الكيميائية لا لزوم لأن نشرح للعالم لماذا نستقبلهم".
وأكد "أننا نريد للمساعادات ان تكمل لكن هذا الامر لا يكفي. نريد الاستثمار في البنى التحتية لاعادة اطلاق النمو باقتصادنا ولن ننتظر المجتمع الدولي لكن واجبه ان يعترف ان لبنان يقدم خدمة للعالم أجمع وبلقاءاتي العربية والدولية رأيت تجاوبا مع رؤية الحكومة الجديدة بملف النازحين"، معتبرا أن "زيارات رئيس الجمهورية ميشال عون إلى السعودية ومصر وقطر وزيارتي الأخيرة إلى الرياض ومشاركتنا في القمة العربية كلها خطوات باتجاه تعزيز الثقة مع اخوتنا العربي وقريبا سنعقد قمة لبنانية سعودية في الرياض".
وشدد الحريي على أن "استعادة الثقة طريق صعب وطويل وثقتي بلبنان واللبنانين ما زالت موجودة وليس لها حدود، لنعمل سويا لمصلحة كل شيء يجمعنا ونمنع عودة الانقسامات لنحمي وطننا في هذه المنطقة الخطرة".