أثناء التخطيط لحفل الزفاف لا بدّ من بعض الأخطاء التي تعكّر عليك صفو فرحتك، جمعنا لك الشائع من هذه الأخطاء لتتفاديها أثناء التحضير لزفافك...

تجاوز الميزانية الموضوعة

يجب أن تحدّدي قيمة الميزانية التي تريدين تخصيصها لحفل زفافك قبل أن تبدئي بالتحضيرات وأن تلتزمي بها! الخطأ الأكبر الذي ترتكبه معظم العرائس هو أنهن يغصن في التفاصيل والمخططات والشراء قبل أن يعين قدراتهن المالية ويفكرن بها. إن كنتِ لا تريدين أن تبدئي حياتك الزوجية غارقة في الديون، يجب أن تكتفي بالمبلغ الذي تستطيعين صرفه.

عدم تحضير خطة بديلة للزفاف الخارجي

إن كنت تقيمين زفافك في إحدى الليالي الربيعية، يمكنك أن تتوقعي احتمالاً كبيراً بأن يهطل المطر. بدل الاعتماد على التكهنات الجوّية فقط، يجب أن تحضري خطة بديلة تحمي حفلك وحاضريه من البلل والفساد إن هطلت الأمطار. يمكنك أن تحجزي في مكان ينظم صالات غير مكشوفة أيضاً ووضعهم في صورة الخطة البديلة.

المبالغة في إضافة تفاصيل من عملك الخاص

إن تحضيرك لبعض الأمور الخاص بزفافك بيديك هو فكرة رائعة، ولكن لا تبالغي في الأمر، واحرصي على التأكد من ردود الفعل قبلاً. لا تعتمدي على عمل يديك قبل أسابيع من الزفاف، لأن الأمر ربما ينتهي بك تبحثين عن بدائل وأنت لا تملكين الوقت والإمكانيات.

الاعتماد على الأصدقاء

غالباً ما تسمح العرائس للصديقات بأن يهتممن ببعض مهام وأجزاء حفل الزفاف كل في اختصاصها. ولكن للأسف، ينتهي الأمر أحياناً بنتائج مخيّبة للآمال. لا توكلي المهام إلى المقربين منك فقط لأنك تحبينهم ولأنك تخجلين منهم، لأن زفافك ليس حفلاً تحضيرياً ستحضرين غيره لاحقاً.

خطوات ناقصة في ما يتعلق بالديكور

بالطبع، تبدو الزهور رائعة جداً ومتميزة إذا استخدمتها في غير موسمها، إلا أن تكلفتها باهظة جداً. إن كنت تحبين نوعاً معيناً من الورود، يمكنك أن تتفقي مع مصمّم الزفاف على أن يستبدلها بنوع آخر يشبهها؛ أو حتى يمكنك أن تخففي عدد الورود الغالية وأن تضعي بعض الشموع لتزيدي الأناقة وتقللي الكلفة.

تحضيرات أماكن جلوس الضيوف

إن كنت ترغبين في حفل مقرّب، لا توزعي الطاولات متباعدة، واختاري طاولات مربّعة بدل الدائرية لأنه يمكن وصلها معاً ووضعها بشكل أقرب. يمكنك أيضاً أن تجلسي ضيوفك قرب ساحة الرقص، وأن تجلسي الأشخاص الذين تعرفين أنهم عازبون على طاولة واحدة إفساحاً في المجال أمام التعارف.

(نواعم)