من منّا لا تتوق لشعر لامع طويل؟ ولكن في كثير من الأحيان بسبب الأضرار الخارجية ونقص التغذية، تتعرقل خططنا في نمو الشعر بشكل طبيعي. ما الذي يمكننا القيام به جيّداً لزيادة وتيرة نموه؟ فقط اتبعي هذه النصائح السهلة وشاهدي النتائج المذهلة.

التقليم لإنقاذه
 
التقليم المنتظم للشعر أي كل ثمانية أو عشرة أسابيع يضمن نمو الشعر بسرعة. ما يحدث هو أنه بسبب الأوساخ المفرطة والشمس، أطراف الشعر تتلف وتصبح خشنة. عندما تقلمين شعرك بانتظام، تسمحين لشعرك بالتنفس والنمو من دون أي عقبة.
 
إجعلي البلسم صديقكِ
 
قد تلاحظين أن في كثير من الأحيان أنّ أطراف شعركِ هي أرق بالمقارنة مع فروة الرأس. وذلك لأن الطرف لا يحصل على تغذية جيدة. إستخدام البلسم بعد كل غسلة يساعد على جماية أطراف شعركِ من الضرر. هذا ما يمنحه أكثر صحة وبالتالي ينمو بشكل أسرع.
 
 الاسترخاء والتدليك بالزيت الساخن
 
التدليك بالزيت الساخن أمر يمكن أن يكون طريقكِ المثالي للتخلّص من الإجهاد. تدليك شعرك مع زيت حار جيد كل أسبوع يضمن شعر صحي وتفادي تساقطه. حاولي استخدام جوز الهند، زيت الزيتون أو الخزامى وذلك لتحقيق بريق جميل لشعرك.

مشطيه بانتظام كلّ ليلة
 
قد تكوني قد سمعت أن تمشيط الشعر يمكن أن يتسبب في سقوطه. ليس دائماً. ببساطة يعتمد ذلك على كيفيه إستخدامكِ للفرشاة. باستخدام الشعيرات الاصطناعية، ستتلفين شعركِ حتماً. بدلاً من ذلك، إستخدمي فرشاة ذات شعيرات طبيعية والتي يمكن أن تزيد فعلاً الدورة الدموية لفروة الرأس. تأكدي من أنك تمشيط شعرك لمدة 50 مرة على الأقل قبل النوم. هذا الإجراء يجعل جذورك أقوى وشعركِ سينمو بشكل أسرع. 
 
لا تلفّي شعركِ الرطب داخل المنشفة
 
معظمنا لدينا عادة لفّ شعرنا الرطب في منشفة بعد غسله بالشامبو، وقليل منّا يدرك أضرار هذه العادة. الشعر الرطب عرضة لمزيد من التساقط ووضعه بهذه الطريقة في داخل منشفة يمكن أن يفاقم المشكلة. يصبح هناك احتكاكاً بين ألياف المنشفة وشعرنا ما يؤدي الى تساقطه. بدلاً من ذلك، إستخدمي منشفة ستوكات.
 
قناع البيض
 
من بين أفضل العلاجات لتغذية شعرك هي قناع البيض. البيض، الغني بالبروتينات، يمكن أن يكون معجزة عندما يتعلق الأمر بتغذية شعرك، وبالتالي تشكيل الشعر الجديد. قومي بمزج ملعقة صغيرة من الزيت (يفضل زيت الزيتون) مع بيضة واحدة بيضاء وطبقيها على شعرك وفروة رأسكِ. أتركي هذا المزيج لمدة 20 دقيقة قبل غسل شعركِ بالشامبو. قومي بذلك مرة واحدة في الشهر وسترين النتائج الرائعة.