ما أن علمت الأوساط الإعلامية في لبنان بنص رسالة الرؤساء الخمسة ونشرتها حتى قام حزب الله بإستنفار أجهزته الإعلامية وحلفائه ضدها.
 


فالرسالة التي وجهها رؤساء جمهورية وحكومة سابقين للملك الأردني عبد الله الثاني التي تستضيف بلاده القمة العربية ووقعها كل من أمين الجميل وميشال سليمان ونجيب ميقاتي وتمام سلام وفؤاد السنيورة وتضمنت تأكيد على التمسك بالقرارات الدولية ومحاربة الإرهاب وإسرائيل وبسط سلطة الدولة على كافة الأراضي اللبنانية ونزع السلاح الغير شرعي والتمسك بإعلان بعبدا لجهة الحياد إتجاه أزمات المنطقة.
هذه الرسالة إعتبرها حزب الله موجهة إليه بالدرجة الأولى ولحليفه في الرئاسة ميشال عون، فإستنفر أجهزته الإعلامية وجمهوره للتصويب على الرسالة وتخوين الرؤساء الخمسة والتهويل والتهديد بأن أزمة سياسية سيشهدها لبنان بعد نشر الرسالة.

إقرأ أيضا : النص الكامل لرسالة الرؤساء الخمسة
فعنونت جريدة الأخبار المقربة من حزب الله مقال بعنوان تخويني صرف :"  رؤساء السفارة يتطاولون على عون "هاجمت فيه الرؤساء الخمسة وخونتهم وإتهمت السعودية بأنها هي من أعطت الإيعاز لهم لإرسال الرسالة.
أما رئيس الجمهورية السابق إميل لحود فأكد أن الرسالة هي محاولة " حرتقة "  على الرئيس عون.
ونشط على تويتر  وفايسبوك هاشتاغ :" #خمسه_عبيد_صغار " الذي أطلقه مناصرون لحزب الله توجهوا بالإنتقاد اللاذع الذي لم يخل من المسبات والإهانات للرؤساء الخمس.
فكتب يوسف وهبي :"  اجتمعوا سوا بالدار الأول وقع 17 أيار الثاني خلى البلد ينهار الثالث سرق 11 مليار الرابع إقبال وادبار الخامس بعمرو ما اخد قرار ".
أما حسن حمزة فكتب :"  أحد الوزراء قال لي بعد الجلسة ان الرئيس ميشال عون وصف الرؤساء السابقين بعد بيانهم ب " هؤلاء الخشبيون "".

إقرأ أيضا : كيف سيكون الموقف اللبناني في القمة العربية؟
أسامة رحال قال :"  يمكن أن تملك ملياري دولار ونصف وتبقى مملوكا من سفارة ".
أما علي جواد فكتب بلغة قاسية :"  العبد يبقى عبدا ولو حكم بلدا ".
ويتوقع محللون سياسيون بأن لبنان سيشهد أزمة سياسية بعد هذه الرسالة كونها شكلت إحراج كبير لرئيس الجمهورية ميشال عون في القمة العربية.