لفت المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة الاسبق نجيب ميقاتي الى ان "النائب محمد الحجار يبدو أنه مصر على فتح سجالات جانبية لحرف الانظار عن المأزق الحاصل في موضوع سلسلة الرتب والرواتب. وهو لم يكتف بالرد الذي اصدرناه على بيانه الصباحي الذي تهجم فيه على دولة الرئيس ميقاتي لمجرد انه اعطى قبل يومين رأيا في موضوع السلسلة وسبل تمويلها، فعاد مجددا في بيان ثان ليفتح ملفات باتت جلية للعيان ولا تستحق الرد "لأن الشمس طالعة والناس شايفة".
وفي بيان له اضاف:"سعادة النائب الكريم وفر مواعظك لنفسك واترك ما لا شأن لك به.ونكتفي بهذا القدر لان تكرار الرد على مضمون اسطوانتك القديمة الممجوجة لا يفيد.فالناس في واد همومها وانت في واد الكلام لمجرد الكلام،وحتما لا علاج لفالج التساجل والتحامل الذي تعاني منه".
وكان المكتب الإعلامي للنائب محمد الحجار، قد رد على المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي، معتبراً أنه "بدلا من التوقف والتفكير في النقاط التي جاءت في بيان النائب محمد الحجار، جاء رد المكتب الإعلامي لدولة الرئيس نجيب ميقاتي متسرعا، وممعنا في التملص كالعادة من المسؤوليات ولغة الأرقام العلمية والموضوعية المتعلقة بنتائج وتبعات السياسات غير المدروسة الإقتصادية منها وغيرها التي اعتمدها دولته، والتي جعلت النمو الإقتصادي يتراجع أكثر من 7 نقاط ويوصل البلاد إلى ما أوصلها إليه".
واشار مكتب الحجار إلى أنه "في موضوع زيادة عامل الإستثمار الأفقي، فما على دولته سوى مراجعة نقابتي المهندسين في بيروت وطرابلس ليتبين له الخبر اليقين ومزايا إقتراحاته القيمة"، مضيفا:"أما عن واجبات النائب فهي قطعا تمارس ضمن الأطر المعمول بها المحددة في النظام الداخلي للمجلس النيابي، أي أولا في إجتماعات اللجان والهيئات العامة والتي لا يرى دولته إلا نادرا فيها ، صدق المثل: فالج ما تعالج".