في ندوة ثرية لاستجلاء صورة الفن المسئول خصص منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف أمسيته هذا الأسبوع تحت عنوان دور الفن في التواصل الإنساني باستضافة كلاً من الدكتور كميل المصلي والمخرج السينمائي محمد سلمان، وذلك مساء الثلاثاء 8 جمادى الآخرة 1438هـ الموافق 7 مارس 2017
 

وقد صاحب الندوة عرض لفيلم "أصفر" للمخرج محمد سلمان وهو عبارة عن توثيق لظروف ومعيشة العاملين على سيارات "التاكسي" كما تضمنت الفعاليات المصاحبة المعرض التشكيلي للأستاذة فاطمة المؤمن التي تحدثت عن تجربتها في الفن التجريدي.

وقد أدار الأمسية الأستاذ محمد المحسن رئيس اللجنة المنظمة بالمنتدى مشيراً في افتتاح الندوة إلى أهمية الفن كوسيلة للتواصل والتعارف بين الثقافات والحضارات المتعاقبة ولغة مشتركة بين الشعوب، معرفا بفارسي الأمسية.

بعد ذلك تحدث الدكتور المصلي حول رسالته في الدكتوراه والتي جاءت بعنوان "نرسم صراعاتنا.. تحليل موضوعي لدور الفنان في حل الصراعات وبناء السلام" موضحا منطلقات هذا التوجه في العلاقة بين الفن وحل الصراعات بأن الفن ينمي الوعي، وإن الفنان لابد أن يكون له دور في خدمة المجتمع الانساني...

وكانت المشاركة الثانية في الندوة للمخرج محمد سلمان الذي بدأ حديثه بالتساؤل حول مفهوم التواصل الانساني وكيف يمكن أن يحقق الفن تواصلاً انسانياً؟ مجيباً إنه لا يمكن أن يبرز دور الفن الإنساني بأشكاله المتنوعة إذا كان محصوراً في دائرة الفنانين بعضهم ببعض.