تجد النساء الكثير من الأمور الجميلة التي تكتمل في مرحلة الثلاثينيات كبناء العائلة والنجاحات المهنية وحتى البدء ببعض الأعمال الخاصة. ولكن في المقابل، تحمل هذه المرحلة معها بعض المشاكل الصحية والآلام وتشعر المرأة بأن صحّتها لم تعد كما كانت في العشرينيات. لهذا السبب، على المرأة أن تفكر مثلاً بالتخفيف من تناول اللحوم الحمراء وأن تمارس المزيد من التمارين الرياضية وتواظب على إجراء الفحوصات الطبية الدورية. أما الحالات الأكثر شيوعاً التي يمكن أن تعانيها وكيف تقي نفسها منها، هي التالية:
 
1. حصى الكلى
 
التي تتكون من تكلس بعض الموادّ في البول، فتتحول إلى حصى صغيرة تتجمع في الكليتين، يمكن فقط للصغيرة منها أن تخرج خلال التبول، أما الكبيرة فقد تحتاج إلى عملية. إذا كانت المرأة تعاني من حصى الكلى، فهذا يعني أنها قد تشعر بألم قوي في الخاصرتين... تزيد احتمالات الإصابة في حال اختبرت المرأة بعض الالتهابات البولية أو في حال وجود تاريخ وراثي من حصى الكلى في العائلة.
 
كيف تقللين فرص الإصابة: اشربي الكثير من السوائل وخاصة الماء، لتتفادي تكلس الموادّ التي تتحول إلى حصى.
 
2. السكري
 
يحصل حين يضعف أداء جسمك في تحويل النشويات إلى طاقة، ما يسبب تراكماً للسكر في الدم. ويجب أن تنتبهي إلى أن غياب السكري في التاريخ الوراثي لا يعني أنك محصّنة ضد هذا المرض. 
 
كيف تقين نفسك: *تناولي الطعام الصحي، وابتعدي عن النشويات المصنعة والمشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر، والأطعمة الدهنية.
                    * مارسي الرياضة بانتظام، وحاولي خسارة 10% من وزنك في حال كنت من الأشخاص المعرضين للإصابة بالسكري. 
 
3. ارتفاع ضغط الدم أو مرحلة ما قبل الإصابة به
 
الذي يصاب منه المرء جراء معاناة القلب من صعوبة في ضخ الدماء، ما يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والجلطات وأمراض الكلى في حال لم يتم علاجه. في سن مبكرة، يمكن للبالغين أن يعانوا من المرحلة الممهدة لارتفاع ضغط الدم، حيث يرتفع بشكل استثنائي وفي أوضاع معينة، ولكنه على المدى الطويل، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم المزمن. 
 
كيف تقين نفسك: تناولي الطعام الصحي وحافظي على وزن طبيعي، إلى جانب ممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين والحصول على أقساط كافية من النوم.
 
4. مرض الكبد الدهني
 
لم تتضح أسباب الإصابة به بعد ولكنه غالباً ما يصيب الأشخاص الذين يعانون السمنة أو يشربون كمية كبيرة من الكحول.
 
كيف تقين نفسك: قللي تناول الكحول واللحوم الحمراء والزيوت والدهون.
 
5. ارتفاع الكوليستيرول
 
هو ارتفاع معدل الدهون في الدم، إلى درجة عالية حيث يبدأ بالتراكم في الأوعية الدموية ويسبب الجلطات القلبية والدماغية.
 
كيف تقين نفسك: قللي تناولك للدهون المشبعة الموجودة في الأطعمة المصنعة والمواد اللبنية. كما يجب أن تحافظي على وزنك ومؤشر كتلة الجسم المناسب لك.