رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل الى انه "اذا لم يقرّ قانون في 21 شباط في المجلس فهذا يعني اننا متجهون الى خيارات كلها سيئة، وهي البقاء على قانون الستين اي التمديد للطبقة الموجودة ونبقى بالمشكلة التمثيلية او تمديد للمجلس او الفراغ وهذا الحلول مرفوضة"، مشددا على "أننا لا نعتبر موضوع التمديد عادي ولا اجراء انتخابات وفق الستين طبيعي بالاخص بعد الوعود بوضع قانون انتخابي جديد تكون خلاله الانتخابات بموعدها وتفتح الباب لكل الافرقاء وتجديد الطبة، واعطاء الكوتا النسائية وفتح الباب امام شخصيات جديدة.
وحذر في مؤتمر صحافي من السراي الحكومي، انه لا احد يستهون التمديد او التأجيل او بقاء القانون الحالي، واللبنانيون لن يتقبلوا بقاء الستين، مشيرا الى ان الحكومة اوصلت نفسها الى مكان لم تطرح مشروع قانون على المجلس النيابي ولا المجلس وضع مشاريع القوانين على جدول الاعمال.
ولفت الى ان هناك اتصالات لكن لا تصل الى نتيجة، على الحكومة تحمل مسؤوليتها كفريق عمل وتقدم مشروع قانون الى مجلس النواب، والا هناك مشاريع قوانين مطروحة في المجلس النيابي وعلى رئيس المجلس الدعوة لجلسة للتصويت عليها. وأشار الى ان هناك تواطؤ لبقاء لبنان علبى الحالة التي هو فيها.
وشدد على "أننا سنبقى نقول رأينا ونطالب بتطبيق الدستور ونطمح بدولة القانون والدستور وتطوير بلدنا"، لافتا الى انه " يوم نقبل ان هذا هو لبنان فمن الافضل ربما ان نعيش في مكان اخر"، مشددا على "أننا  سنبقى الصوت الصارخ حتى لو عكس السير، وسنعتبر ان التمديد امر معيب بحق اللبنانيين".