يصل الرئيس ميشال عون، اليوم الاثنين، إلى القاهرة، في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث من المتوقع أن تتناول مباحثاتهما تطورات المنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقبيل وصوله القاهرة على رأس وفد كبير رفيع المستوى، تحدث عون إلى رئيس تحرير صحيفة "الأهرام" المصرية، في حوار خاص، عن العلاقات الثنائية الراسخة بين مصر ولبنان، وعن مختلف الملفات الإقليمية التي يعتزم مناقشتها مع الرئيس السيسي.

وعن علاقته بالرئيس السيسي، أكد عون أن حقيقة أن كلاهما يأتي من خلفية عسكرية فإن ذلك "بالتأكيد يخلق صراحة وصداقة لأننا كعسكريين نسلك الطريق الأقصر للتفاهم، أما الدبلوماسية فطريقها طويل ولها تعابير لا تقال وعلينا الحذر منها. وأعتقد أننا بدأنا تفاهما قبل أن نلتقي".

وكان عون قد تسلم دعوة رسمية من الرئيس السيسي لزيارة مصر سلمها له وزير الخارجية سامح شكري أثناء لقائهما في نوفمبر الماضي، حيث أكد السيسي دعم مصر الكامل للبنان وسعادته بما تم تحقيقه من نجاح على مسار استقرار الحياة السياسية في لبنان وتطلعه إلى استعادة لبنان القيام بدوره العروبي باعتبار أن استقرار لبنان وسلامته يعد دعماً لاستقرار الدول العربية والمنطقة التي تواجه العديد من المخاطر والتحديات.‫