إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، ممثل أمير دولة الكويت وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح والوفد المرافق والسفير الكويتي عميد السلك الديبلوماسي العربي في لبنان عبد العال القناعي، وتناول الحديث التطورات والعلاقات الثنائية.

بعد اللقاء صرح الوزير الكويتي: "تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري ونقلت له تحيات صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كما احطه علما بتقديم دعوة شخصية لفخامة الرئيس عون لكي يزور بلده الثاني الكويت. وتبادلنا خلال اللقاء مع دولته الأحاديث التي تعكس عمق العلاقة بين البلدين والشعبين والحكومتين وكذلك بين رئاستي برلماني البلدين. نحن بلدان صغيران ولكن رسالتهما كبيرة جدا وتتعدى الحدود الجغرافية. وسنقف في الكويت ولبنان دوما وأبدا مع بعضنا البعض في كل القضايا المهمة والإنسانية والقضايا المحقة من أجل إستعادة الحق لأهله. كل الشكر على حفاوة الإستقبال وننتظر زيارة دولة الرئيس للكويت قريبا".

ثم استقبل بري بطريرك السريان الكاثوليك الإنطاكي في العالم اغناطيوس يوسف الثالث يونان والمعاون البطريركي المطران مار ربولا انطوان بيلوني وامين سر البطريركية الاب حبيب مراد.
واوضح البطريرك يونان انه "جرى البحث في الوضع الراهن، وتركز على قانون الإنتخابات، وأكدنا وجوب تمثيل افضل للسريان الكاثوليك والسريان الارثوذكس والإنتهاء من كلمة الأقليات. ونوهنا بموقف دولته في الإهتمام والمتابعة المستمرة لإقرار قانون جديد للانتخابات يضمن التمثيل العادل والصحيح".