هل يتعرّض «العهد» لمؤامرة تحاك كلما سنحت الفرصة أمامه ليكون في الطليعة، أم يحاول البعض دائماً أن يعرقل مسيرة الفريق بالتأثير على بعض اللاعبين ومنهم الأجانب بالدرجة الأولى؟
أسئلة كثيرة لا يمكن الإجابة عليها في ظل عدم التثبت من الوقائع، لكن كما هو معروف، فإن يداً خفية تعمل من أجل ايقاف الفريق الذي يعتبر بمجموعته المحلية من أفضل الفرق، ليس على الصعيد المحلي فحسب، إنما على الصعيد العربي والآسيوي، إذا جاز التعبير.
إذا استثنينا التونسي ايهاب المساكني الذي كان مستواه يتفاوت بين مباراة وأخرى في الموسم ما قبل الماضي، كدليل على محاولات النيل منه والتي لم تنجح مطلقاً، فإن «العهد» لم ينسجم مع أي لاعب أجنبي على الإطلاق، لأن هذا اللاعب ما أن يبدأ بالسطوع حتى يتراجع في وسط الدوري ما يعني أن هناك يداً تعمل من أجل تفويت الفرصة على «العهدوايين» وإيقاف مسيرتهم القوية في الدوري والكأس في كل مرة.
والدليل على ذلك أن موسى كبيرو على سبيل المثال الذي كان من أعمدة «الساحل» واحتلّ المركز الثاني بين الهدافين الموسم الماضي، حيّر المسؤولين في النادي بسبب مستواه المتقلب بين مباراة وأخرى ما دفع الإدارة الى التخلي عنه قبل أسبوعين على نهاية الذهاب وأبعدته عن التمارين والمباريات بشكل نهائي، بعد معلومات عن تلقيه وعوداً كثيرة مقابل التهاون في عدد من المباريات، والتسبب بخسارة الفريق لعدد من النقاط، وخصوصاً في مباراة «القوة الجوية» في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث تأكد أن كبيرو تلقى عرضاً مغرياً بشرط التهاون قدر المستطاع.
أما دينيس فإنه غرق في تلك الوعود، عندما نجح هؤلاء بإبعاده عن «العهد» والبقاء في الكونغو، ريثما ينتهي الموسم وعندها سيعود بشروط عالية، وهذا لن يحصل بعد أن رفعت إدارة النادي شكوى بحقه الى «الفيفا» قد تحرمه من الاحتراف مستقبلاً، علماً أنها لم تحرم اللاعبين من أي مغريات شرط ان يستمرا بالمستوى نفسه، الأمر الذي لم يحققاه مطلقاً.
لم تيأس الإدارة وهي قررت التحدي والوقوف بوجه من يريد إحباط اللاعبين أو التأثير عليهم، خصوصاً ان الفرصة قائمة بقوة لاستعادة اللقب فبدأت اتصالاتها من أجل استقدام لاعبين أجانب، إذ من المنتظر أن يصل غداً لاعبان برازيليان على ان يشهد الأسبوع المقبل دفعة من اللاعبين بينهم من السنغال وغانا وموريتانيا والسودان وغيرها، من أجل إخضاعهم للاختبار والتعاقد مع ثلاثة لاعبين دفعة واحدة او اثنين الى جانب المويهبي الذي ارتفع مستواه كثيراً، خصوصاً في مباراة «الرفاع « البحريني.
«الصفاء»
بدوره لا يرى الجهاز الفني لـ «الصفاء» أي مبرر لاستبدال أي من أجانبه الثلاثة السنغالي دومينيك ومواطنه تالا نداي الى الكاميروني ستاندلي، بحيث جددت الإدارة الثقة باللاعبين، بعد ظهورهم بمستوى عالٍ في المباريات، إذ يشدّد هذا الجهاز حالياً خلال الاستعدادات على اللاعبين المحليين لتفادي الأخطاء الكثيرة التي وقع فيها الفريق في المباريات الأخيرة. وهو ما أكد عليه أمين سر النادي هيثم شعبان الذي قال إن الجهاز الفني بقيادة اميل رستم يحاول معالجة بعض الأخطاء والثغرات حالياً لتحضير الفريق بشكل جيد للاياب، وقال: «نقوم بالتنسيق مع الجهاز الفني بشكل كامل ونحن نثق به ونترك له حرية الحكم على اللاعبين، فالمهم أن يعود «الصفاء» كي يتقدم على سائر الفرق في الطليعة».
ولفت شعبان إلى أن المدرب رستم قرر رفع وتيرة التدريبات في الفترة الفاصلة ما بين الذهاب والإياب، ساعياً إلى استغلال هذه المرحلة من أجل دخول معترك الإياب بأفضل صورة ممكنة. وقال شعبان، إن فريقه يسعى إلى تحقيق نتائج جيدة قارياً بعد أن أوقعته قرعة كأس الاتحاد الآسيوي مع «القوة الجوية» و «الوحدة» السوري و «الحد» البحريني في المجموعة نفسها.
«النبي شيت»
من جهتها عقدت الهيئة الإدارية لنادي «النبي شيت» جلسة بحضور رئيس النادي السيد احمد حسين الموسوي وامين سر النادي احمد علي الموسوي ومدير الفريق الكابتن سمير رزق ومدرب الفريق الحاج محمود حمود وتباحثت في كافة الأمور المتعلقة بالفريق لجهة النتائج، خلال مرحلة الذهاب ومستوى بعض اللاعبين اللبنانيين والأجانب واتخذت بشأنها القرارات التي تصبّ في مصلحة النادي، كما توقفت الهيئة الإدارية عند الظلم الذي لحق بالفريق نتيجة جهل بعض الحكام الذين يديرون بعض المباريات، ومنهم الحكام الذين قادوا المباراة في مسابقة كأس لبنان بين فريقنا وفريق السلام زغرتا الشقيق، بحيث تفنن الحكام ببعض الحالات التي سببت بفقدان التركيز عند لاعبي الفريق بما في ذلك تعرّض الفريق لحالتي طرد تسببت بخسارة الفريق «ونود لفت نظر لجنة الحكام المحترمة بأن فريقنا ليس حقل تجارب للبعض، وأننا لن نسكت عن الظلم بعد الآن»
وكما قررت الإدارة تعيين الكابتن وحيد فتال مدرباً لحراس المرمى في النادي وأبقت الادارة اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة كافة التفاصيل المتعلقة بالفريق.
كأس لبنان
قررت لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني لكرة القدم تأجيل مباراة «العهد» و «الأخاء الأهلي عاليه» الى يوم الأحد 12 آذار 2017، حيث تُقام على ملعب صيدا البلدي، على أن تجري مباريات ربع نهائي الكأس حسب الآتي:
& الجمعة 6/1/2017: «طرابلس» * «النجمة» (3.00 ـ ملعب السلام).
& السبت 7 منه: «الساحل» * «الأنصار» (3.00 ـ بلدية صيدا).
& الأحد 8 منه: «الصفاء» * «الراسينغ» (1.30 ـ العهد).
& الأحد 2/4 : الفائز من «الأخاء» و «العهد» * السلام (3.00 بلدية صيدا).
ويُقام نصف النهائي السبت والأحد في 22 و23 نيسان، والمباراة النهائية السبت 29 منه.