حقّق العهد فوزاً كبيراً على ضيفه الرفاع البحريني بنتيجة (4-1)، وذلك في اللقاء الذي جمعَهما بعد ظهر أمس على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، في إياب الدور التمهيدي لكأس العالم العربي للأندية التي ينظمها الاتحاد العربي للّعبة، علماً أنّ فريق العهد فاز في المنامة (1-0). قدّم أصحاب الأرض عرضاً كبيراً ولم يَسمحوا لضيفوفهم بالتقاط أنفاسهم من خلال الخطة الجيّدة التي اتّبعها المدرب باسم مرمر.

افتتح مدافع الرفاع محمد حسن التسجيل للعهد في الدقيقة العاشرة خطأ في مرمى فريقه حين حاولَ قطعَ كرة أحمد زريق فحوّلها داخل الشباك. وكاد الضيوف ان يدركوا التعادلَ بواسطة سعد العامر لكنّ المدافع حسين دقيق قطع الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى.

في الدقيقة 25 مرّر التونسي يوسف المويهبي كرةً عرضية الى احمد زريق الذي حوّلها برأسه إلى جانب القائم الأيسر. ثمّ أنقَذ الحارس البحريني حمد الدوسري فريقَه بهدف ثانٍ ليوسف المويهبي المنفرد.

في الدقيقة 62 حصَل العهد على ركلة جزاء إثر عرقلةٍ من مدافع الرفاع حسان محمد على مهاجم العهد محمد حيدر المنفرد، نفّذها الاختصاصي نور منصور داخل الشباك مسجّلاً الهدفَ الثاني لفريقه.

في الدقيقة 71 قلّصَ محمد الرميحي النتيجة بتسجيله الهدفَ الوحيد لفريقه برأسية على يمين الحارس العهداوي محمد حمود. في الدقيقة 84 أضاف محمد حيدر الهدفَ الثالث بتسديدة قوية من داخل المربّع. واختتم جاد الزين مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع بواسطة مهدي فحص بكرة أرضية على يسار الحارس الدوسري.

وهذا الفوز حملَ العهد الى الدور التمهيدي الثاني حيث سيواجه فريق شباب الخليل الفلسطيني في 5 كانون الثاني المقبل في الأردن ذهاباً، وفي 12 منه في لبنان إياباً.

تشكيلة العهد

مثّلَ العهد: الحارس محمد حمود، واللاعبون: نور منصور، حسن دقيق، علي حديد، حسين زين، مهدي فحص، حسين منذر، عباس عطوي (جاد الزين)، محمد حيدر (محمد قدوح)، أحمد زريق (حسين حيدر)، ويوسف المويهبي.