استعاد «النجمة» حيويته في الأسابيع الأخيرة من ذهاب بطولة لبنان بكرة القدم، وأحدث بالتالي نقلة نوعية في البطولة بعدما ظن الجميع ان «فريق الجماهير» الذي دأب ان يكون دائما قبلتهم وحديثهم واكثر الاندية تنوعا في العطاء والموهبة، بات يعاني فعليا ولن تقوم له قائمة بسبب المركز الذي هبط اليه في بدايات الدوري.
هذا التنوع حشر الادارة في مكان صعب بسبب النتائج الهزيلة التي لم تتعودها كرة القدم اللبنانية إذ من المعروف أن «النجمة» يبدأ بقوة ويستمر طموحا وقويا ومنافسا بين اندية المقدمة.
جاء جمال الحاج ليقوده كمدرب خلفا لـ «الروماني» تيتا فاليريو، وشعر الجميع ان المياه عادت الى مجراها، فابن النادي الذي يفهم روحية اللاعبين ويعرف كيفية تدوير الزوايا، ومراعاة المواقف، والطريقة الجيدة التي يمكن ان يتعامل فيها مع الظروف والمقتضيات قادته لأن ينتشل الفريق من المركز العاشر ويضعه في المركز السادس ويعيده مرة جديدة ليكون على مقربة من الاندية التي تحتل المراكز المتقدمة ويصبح على بعد خمس نقاط من المتصدر.
لم ينته أي شيء بنظر الحاج والادارة، فكل الفرق معرضة، ما يعني ان فرص «النجمة» ما زالت قائمة وبقوة وان وجوده في المركز المذكور سيتيح له ان يكمل طريقه نحو الصدارة.
يقول امين سر النادي سعد الدين عيتاني «نعمل من أجل الاستمرار بقوة في الدوري ولهذا السبب اجرينا اتصالات عدة لتدعيم صفوف الفريق بلاعب مهاجم يمكن ان يساعد مع هدافنا اكرم مغربي في تغيير الكثير من المعطيات، فريقنا جيد ولدينا خامات ونجوم على كل المستويات، ويعمل الجهاز الفني لتثبيت الانسجام والتفاهم والمضي قدما الى الأمام».
وينتظر «النجمة» مهاجمين احدهما جزائري من الطراز الجيد، وآخر سنغالي وسيتم اختبارهما قبل اتخاذ أي قرار بشأن احدهما.
ويتابع عيتاني»نحن في سباق مع الوقت ونأمل أن نوفق باختيارنا واذا لم نتمكن من ذلك فلدينا لاعبون يمكنهم ان يعوضوا أي نقص في الفريق».
وكانت ادارة «النجمة» صرفت النظر عن موضع استقدام بلال نجارين وفادي اومري، بعد ان رأت أن الموضع لا يستأهل ذلك، وبسبب عدم اكتراث اللاعبين لأمر العودة.
وتلقى «النجمة» دعوة للمشاركة في دوري ابو ظبي الدولية الى جانب اندية عربية اخرى ولم يحسم أمره بشأن هذه المشاركة.

«العهد»
تقام اليوم في الثانية والنصف بعد الظهر مباراة «العهد» و «الرفاع» البحريني على ملعب صيدا البلدي، في اياب الدور التمهيدي لبطولة الأندية العربية وهي منقولة مباشرة على شاشة تلفزيون «المنار».
وعقد امس الاجتماع الفني الخاص بالمباراة في فندق غولدن توليب في الجناح، وذلك باشراف مراقب المباراة، العراقي وليد يوسف محمد، وحضره كل من عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد العربي، محمود الربعة، وأمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم، جهاد الشحف وممثلي وفدي «العهد» و«الرفاع» وطاقم الحكام.
واجرى الفريقان تدريبهما الأخير امس على ملعب المباراة حيث شدد كل من المدربين على مسألة اللياقة البدنية، الى بعض التمريرات الأرضية وتبادل المراكز.
وتقام المباراة بقيادة طاقم حكام دولي سوري مؤلف من محمد قرام حكم ساحة يساعده زكريا قناة وعلي أحمد الى الرابع فراس الطويل.
وسيتم اعتماد بطاقة الاتحاد اللبناني لكرة القدم للصحافيين وكذلك بالنسبة للمصورين على أن يرتدي كل مصور صحافي «الجيليه» الخاصة به إذا أراد النزول إلى أرض الملعب.
يذكر أن «العهد» فاز ذهابا (صفر ـ 1) ويحتاج الى التعادل كي يتأهل الى الدور الثاني في ما ينبغي على «الرفاع» الفوز مع تسجيل هدفين على الأقل أما إذا فاز (صفر ـ 1)، فسيتم اللجوء فورا إلى ركلات الترجيح لأن نظام البطولة لا يعتمد تمديد الوقت عند تعادل الفريقين بنتيجة المباراتين.