تحلم كل فتاة بمستقبلها وتكون الكثير من الرؤى عن الفستان الأبيض وحفل الزفاف ومنزل الزوجية. ولكن الحياة ليست قصة خيالية ولا رواية رومانسية. ومع اقتراب هذا الخيار، تصبح الأمور أكثر واقعية وتبدأ الأفكار الحقيقية بالدوران.

قبل أن يطلب يدك:

شخصي مشاعرك

هذا يعني أنك يجب أن تكوني شديدة الصدق مع نفسك وخاصة في ما يتعلق بمشاعرك: هل هي مشاعر إعجاب، أم حب، أم عشق، خاصة أن الشوق والإعجاب يمكن يظهرا وكأنهما نوع من الحب إن كان الشغف موجوداً. ولكن يجب أن تعرفي أنه بعد تلاشي الشغف الذي يحصل بعد فترة من الارتباط الرسمي، لن يبقى إلا الحب.

تعرّفي إلى الرجل الذي تنوين الارتباط به

فالأشخاص يتغيّرون باستمرار، ولكن بعض العناصر فيهم تظل ثابتة على امتداد الحياة. ومع أنه لا يمكنك أن تتوقعي تأثير المستقبل على الشخص الذي تنوين الارتباط به، سيكون من الجيد أن تعرفي عنه بعض التفاصيل وأن تحرصي على أن يعرفك بالقدر نفسه وللأسباب نفسها.

تعرّفي إلى نقاط القوة والضعف لديه

يجب أن يتعرّف إلى كليهما لديك أيضاً.

ما الذي قد يشعره بالمتعة؟

وهذه الأمور تتضمّن هواياته، وميوله، وشخصيته ورغباته المرتبطة بالسفر.

هل يصلح ليكون أباً؟

هل هو من النوع الذي يمكن أن يبني علاقة أبوّة مع أولاده... أو هل أنجب سابقاً من زواج سابق مثلاً؟ إن كان لديه أولاد سابقاً، فهل يمكنك أن تتقبّلي هذا الأمر؟ وإن تقبّلت، يجب أن تعرفي، هل تجمعه بهم علاقة أبوة جيدة؟ إن كنت تتأقلمين وهذا النوع من العلاقات، يجب أن تفكري جيداً بالمسؤوليات التي قد تفرضها عليك من كل الزوايا.

السياسات

ليس مطلوباً منك أن توافقيه على كل شيء إلا في الحالات التي تخدم كليكما.

أسلوب الخلاف

هذا يعني أسلوبه في التعويض عليك، وكيفية التواصل بينكما عند نشوب الخلاف، وكيف يمكن أن يعبّر عن غضبه عندما تخطئين؟ هل هو قادر على مناقشة الخلافات بهدوء؟

التحكم مقابل التقبّل

لا تتزوجي برجل يريد أن يتحكم بك، وتعرفين جيداً أنك لن تشعري بالسعادة إن تحكمت به.

الحياة المهنية

احرصي على أن تتعرّفي ويتعرّف هو إلى حياة كليكما المهنية والأهداف وما إن كان كلاكما يتقبّلها لدى الآخر.

الأمور المالية

هذا الأمر مهم جداً عند الارتباط... يجب أن تعرفي كم يجني، ويدخر، ويصرف... إذ إن إخفاء السلوكيات التي تتعلق بالأمور المالية يمكن أن يؤثر لأن هذه السلوكيات تؤثر كثيراً في قرار الارتباط.

الانجذاب الحميم

هل يجمع بينكما انجذاب حميم؟ هل يمكن لهذا الشخص أن يكون قريباً منك لهذه الدرجة؟

(نواعم)