تخلل جلسة لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، نقاشا مطولا بين رئيس اللجنة محمود الربعة مع الحكام بدأه بالاستماع لما يريدون قوله حول ما يجري في اللعبة.

وكانت هناك مداخلة من ممثل الحكام محمد درويش الذي تحدث عن ما يعانيه الحكام نتيجة التعرّض لكراماتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أو في بعض وسائل الإعلام مشيراً الى أن أحداً لم يعد يحترم الحكام وفي الوقت عينه فإن الحكام غير قادرون على الرد.

ولفت درويش باسم الحكام إلى أنه كما يستطيع البعض تعليق مشاركته في الدوري فإن الحكام قادرون على تعليق قيادتهم للمباريات، لكنهم لا يفكرون في ذلك حفاظاً على كرة القدم اللبنانية، وكل ما يطالبون به هو حمايتهم وصون كرامتهم.

وكان للربعة ردٌ مفصل على ما تم طرحه مؤكداً أن اللجنة تعلم بما يتعرّض له الحكام، معتبراً أن المشكلة أصبحت في انعدام الثقة بين الحكام والأندية نتيجة الأخطاء التي تحدث.

كما أشار الى أن أي إيقاف للمباراة يجب أن يحصل بالتشاور مع مراقب المباراة ولجنة الحكام واللجنة التنفيذية للاتحاد.

وتحدث الربعة عن ضرورة احترام الحكام للاعبين والإداريين كي يحترموهم بدورهم مؤكدا أن العصبية لا تساعد في قيادة المباريات، وعلى الحكام التواضع وعدم التعالي، قائلا: "نحن كلجنة وحكام لا نعتبر الأندية خصوما حتى لو كان بعضهم يتعامل معنا من هذا المنطلق".

واستنكر الربعة ما تعرّض له حكّام مباراة هومنتمن والرياضة والأدب على ملعب برج حمود في بطولة الدرجة الثانية، معتبراً أي اعتداء على الحكام مرفوض رفضاً مطلقاً.

وتطرّق رئيس لجنة الحكام إلى موضوع اللائحة الدولية مشدداً على أن وجود الحكام الدوليين فيها ليس أبدياً محذراً إياهم بأن من لا يقدّم أداءاً جيداً سيتم حذفه من اللائحة الدولية، ولن يكون عليها سوى الحكام الأفضل.

(كوورة)