أعلن السيد أكرم الحلبي ترشحه رسمياً لرئاسة إتحاد السلة خلال مؤتمر صحافي حاشد. تقدّم الحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا، رئيس اللجنة الاولمبية جان همام، رئيس اتحاد السلة وليد نصار واعضاء الاتحاد، الرئيس السابق للاتحاد جورج بركات، مسؤول الرياضة في التيار الوطني الحر جهاد سلامة، المسؤول المركزي للشباب والرياضة في حركة أمل مصطفى حمدان، ومسؤول الرياضة في الحركة مازن قبيسي، مسؤول التعبئة الرياضية في حزب الله جهاد عطية، رئيس مجلس إدارة «نيو لوك بروداكشن» بودي معلولي.
بداية كانت كلمة ترحيبية من الإعلامي راوي سابا.

البرنامج الانتخابي

المرشح الحلبي القى كلمة استهلها بالترحيب بالحاضرين، ثم قال: «بدأتُ مسيرتي في الإدارة الرياضية في ناديَي الشانفيل والتضامن الزوق فاكتسبتُ الكثير من الخبرة.

وفي أولوية برنامج عملي تأمين موارد مالية للاتحاد من الدولة (وزارة الشباب والرياضة)، والقطاع الخاص عبر مجلس أمناء للمنتخب الوطني، ولجنة تسويق المنتخبات الوطنية وكافة البطولات من خلال لجنة محترفة (هناك سابقة حصلت على أيام الرئيس الراحل انطوان شارتييه حيث تمّ تامين مبلغ 36 الف دولار لبطولة «الميني باسكيت»).

- تشكيل لجنة إدارية تعمل بشكل ثابت ودائم من خلال تحديد موعد ثابت لانطلاق البطولات وروزنامة ثابتة لكافة البطولات والنشاطات.

وعدّد النقاط الرئيسة لخطة عمله وهي:

- تطبيق القانون في التعامل مع كلّ الأندية في كلّ الدرجات وكلّ الفئات.

- تشكيل لجان لإدارة البطولات تعمل بإشراف لجنة المسابقات واللجنة الإدارية للاتحاد.

- إعتماد آلية جديدة في تعيين الحكام من خلال القرعة، وتأمين الحماية الكاملة لهم من خلال التشديد في تطبيق العقوبات على المخالفين.

- إعتماد مبدأ الثواب والعقاب مع إقامة دورات لتقييم المستوى من قبل خبراء دوليين وتخريج حكام جدد.

- تنظيم دورات تدريبية للمدربين اللبنانيين.

- تطوير الكادر الإداري للاتحاد والنوادي من خلال إقامة دورات تثقيفية ملزمة للأندية. وبالنسبة للمنتخبات يجب تعيين لجنة للمنتخبات تضمّ أصحاب الخبرة والمحترفين، مهمتها تنظيم عمل المنتخبات إدارياً وفنّياً والتنسيق مع لجنة التسويق والتعاقد مع أجهزة فنّية للمنتخبات الوطنية على مدار السنة.

- التأهّل الى بطولات العالم بالملعب وليس من خلال أيّ أمر آخر.

- تأمين حضور لبنان في المحافل القارية والدولية إدارياً وفنّياً.

- العمل على تطوير نظام الاتحاد بما يتوافق مع النظام الدولي لمواكبة التطوّر وبهدف الوصول الى إنتاج لاعبين لبنانيين قادرين على الاحتراف في الخارج.