تُفتتح اليوم المرحلة التاسعة لبطولة لبنان لكرة القدم بمباراتين تجمع الاولى الانصار بمواجهة الراسينغ على ملعب بيروت البلدي الذي يستقبل هذا الموسم أولى مباريات الدوري، والثانية تجمع الاجتماعي مع فريق النبي شيت على ملعب المرداشية.وتُستكمل المرحلة غداً السبت بمباراة واحدة تجمع الصفاء مع فريق طرابلس على ملعب صيدا البلدي، وتُختتم الأحد بثلاث مباريات فيلعب النجمة مع شباب الساحل على ملعب المدينة الرياضية، والتضامن صور مع العهد على ملعب صور البلدي، بينما لم يُحدّد بعد مكان إقامة مباراة السلام زغرتا مع الاخاء الاهلي عاليه حتى الآن.

اختبار صعب للأنصار

سيكون الانصار الثالث (14 نقطة) في اختبار صعب ضد ضيفه الراسينغ العاشر (9 نقاط).

ويأمل الأخضر مواصلة عروضه القوية هجومياً لا سيما عبر نجمه المتألق وقائده ربيع عطايا الى جانب محمود كجك والبرازيلي برونو كاماراغوس وعلاء البابا، لكنّ المدرب الصربي زوران بيسيتش يتطلع الى تحسين أداء الدفاع الذي يبدو مهزوزاً على الرغم من وجود الدولي معتز بالله الجنيدي وأنس ابو صالح والحارس حسن مغنية.

أما الراسينغ فيأمل الحصول على النقاط الثلاث رغم الاصابات التي تلاحق ابرز لاعبيه، ويعوّل المدرب موسى حجيج على النجم محمد جعفر الى جانبه قائد الفريق سيرج سعيد.

الاجتماعي والخروج من الدوامة

يسعى الاجتماعي متذيّل الترتيب (6 نقاط) الى الخروج من الازمة التي تعصف به فالفريق تلقى خسارة ثقيلة في المرحلة الاخيرة برباعية نظيفة امام جاره طرابلس، وضيفه النبي شيت الخامس (11 نقطة) على ملعب طرابلس البلدي.

الصفاء للاحتفاظ بالصدارة

يدرك الصفاء حامل اللقب والمتصدر (16 نقطة) أنه لا بدّ من مواصلة الانتصارات للبقاء في الصدارة التي يتربّع عليها بفارق نقطتين عن العهد والانصار، ويعتمد المدرب اميل رستم على معنويات فريقه المرتفعة بعد التغلب على النجمة الاسبوع الماضي.

كما يعوّل رستم على خط هجومه القوي بوجود الهداف السنغالي دومينيك ميندي ومواطنه تالا نداي وعمر الكردي والدولي أحمد جلول إلّا أنه سيفتقد لجهود حسين عواضة بداعي الإيقاف.

في المقابل يأتي طرابلس التاسع (9 نقاط) الى صيدا بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على جاره الاجتماعي برباعية في مباراة تألّق خلالها الثنائي ابو بكر المل وفايز شمسين.

اختبار حذر للعهد

سيكون العهد الثاني (14 نقطة) في حلّة جديدة بقيادة مدربه الموقت باسم مرمر الذي استلم دفة الفريق بعد إقالة المدرب الألماني روبرت جاسبرت. وسيواجه العهد اختباراً حذراً ضد ضيفه التضامن صور الثامن (9 نقاط)، ويملك الفريق الأصفر ألمع الأسماء في كرة القدم اللبنانية مثل المدافع الدولي نور منصور والمهاجم محمد حيدر والقائد عباس عطوي فضلاً عن أسماء مميّزة على صعيد الأجانب بوجود المهاجم العملاق النيجيري موسى كبيرو.

لكن قد يستمرّ غياب التونسي يوسف المويهبي الذي يقدّم أداءً ضعيفاً ألزمه الجلوس احتياطياً فضلاً عن غياب الأوغندي الدولي دينيس ايغوما الذي لم يعد من بلاده منذ حوالى الأسبوعين. أما التضامن يقيادة رضا عنتر، فيسعى لمواصلة سياسة خطف النقاط بالاعتماد على الأسماء اليافعة للفريق.

النجمة وفرصة البقاء في المنافسة

يعي النجمة الثامن (9 نقاط) أنه سيكون أمام الفرصة الأخيرة للبقاء ضمن المنافسة عندما يستضيف شباب الساحل الحادي عشر (8 نقاط)، ويفتقد المدرب جمال الحاج ورقة مهمة في خط الوسط بشخص السوري عبد الرزاق الحسين الموقوف، لكنه يتمنّى أن يكون القائد عباس عطوي في قمة مستواه الى جانب بقية النجوم مع روح قتالية عالية لتحقيق الفوز على فريق صعب المراس وقادم بمعنويات عالية جراء تغلّبه على العهد في مباراة مؤجّلة.

السلام للعودة الى سكة الانتصارات

يواجهة الاخاء الأهلي عاليه السادس (10 نقاط) السلام زغرتا الرابع (14 نقطة) والتي كانت مقرَّرة على ملعب بحمدون قبل استبعاده بسبب أعمال شغب جماهير النادي الجبلي، ولن تكون مهمة الاخاء سهلة امام فريق يريد العودة الى لغة الانتصارات بعد تحقيقه في المراحل الاربع الأولى النقاط كاملة،، أما الاخاء فبدوره يأمل الخروج بالنقاط الثلاث وهي ليس بعيدة منه حيث يقدم الفريق مستوى فنيّاً رائعاً بقيادة المدرب اسماعيل قرطام.

اليوم الفريق الفريق الملعب الساعة
الجمعة الاجتماعي النبي شيت المرداشية 14.15
الجمعة الراسينغ الانصار بيروت البلدي 15.00
السبت الصفاء طرابلس صيدا البلدي 17.20
الاحد النجمة شباب الساحل المدينة الرياضية 14.15
الاحد العهد التضامن صور صيدا البلدي 14.15
الاحد الاخاء الاهلي السلام زغرتا لم يُحدّد بعد