يسعى فريقا العهد والأنصار لانتزاع صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم من الصفاء عندما يلتقيان مع شباب الساحل والاخاء الأهلي عاليه في مباراتين مؤجلتين غدا الثلاثاء.

وكان الصفاء حامل اللقب انفرد بصدارة الترتيب بفوزه على النجمة 1-صفر ليرفع رصيده الى 16 نقطة من ثماني مباريات بفارق نقطتين عن الأنصار والعهد والسلام زغرتا.

وتأجلت مباراة العهد مع شباب الساحل متذيل الترتيب من المرحلة الثانية بسبب استعداد الاول لمواجهة القوة الجوية العراقي في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي بينما سيستكمل الأنصار مباراته مع الاخاء الاهلي عاليه التي توقفت قبل 21 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي في ختام المرحلة الثامنة الأحد الماضي بسبب أعمال شغب من المشجعين وكانت النتيجة التعادل 2-2.

وكانت ادارة العهد جددت الثقة بمدربها الالماني روبرت جاسبرت على الرغم من النتائج السيئة التي حققها الفريق في الاونة الأخيرة.

ويمر العهد بمرحلة من انعدام التوازن بعد خروجه من كأس الاتحاد الآسيوي على يد القوة الجوية حيث فشل الفريق في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية فاكتفى بالتعادل مع النبي شيت والسلام زغرتا وخسر بنتيجة كبيرة 2-4 أمام الأنصار.

وسيعود حسين دقيق لتعزيز صفوف فريقه الذي بدا متأثرا كثيرا بغيابه في مباراته الأخيرة أمام السلام.

وفي المقابل يسعى شباب الساحل للخروج بنتيجة ايجابية لكي تساعده للابتعاد عن منطقة الهبوط. وعانى شباب الساحل كثيرا بعد استغنائه عن عدد من اللاعبين الجيدين بسبب الأزمة المالية التي مر بها الفريق بداية هذا الموسم.

وسيلعب النيجيري موسى كبيرو مباراته الأولى ضد فريقه السابق شباب الساحل بعد أن قاده لاحراز لقب كأس التحدي في الموسمين الماضيين.

وكاد الاخاء الأهلي الوافد الجديد أن يفجر مفاجأة عندما تقدم بهدفين متتاليين بعد 11 دقيقة من بداية المباراة مستفيدا من ارتباك لاعبي الضيف قبل أن ينتفض الأنصار بقيادة ربيع عطايا الذي قاد فريقه لادراك التعادل بتسجيله هدفين في الدقيقتين 45 و69 من ركلة جزاء قبل أن تتوقف المباراة بسبب أحداث شغب تسبب بها جمهور الفريقين بسبب اعتراضهما على قرارات الحكم.

(رويترز)