لم يكتب ان تنتهي مباراة الاخاء الأهلي عاليه مع الانصار ضمن المرحلة الثامنة لبطولة لبنان بشكل طبيعي، لأنها تعطّلت قبل نهايتها بـ 22 دقيقة بطلب من القوى الامنية، وكانت النتيجة تشير الى التعادل (2-2)، إثر أعمال شغب قام بها مشجّعو الفريقين فتبادلوا الشتائم من العيار الثقيل ثم بدأوا برمي ما توفّر في متناولهم ما تسبّب بوقوع بعض الجرحى.شهد أمس ملعب بلدية بحمدون إشكالاً كبيراً بين مشجعي فريقي الأخاء والانصار بشكل لم يسبقه مثيل منذ فترات طويلة، وأدت الى توقفها في الدقيقة 68، وكانت الشرارة انطلقت بعد احتساب الحكم الدولي جميل رمضان ركلة جزاء لمصلحة الانصار مشكوك في صحتها ليسجّل منها هداف الفريق ربيع عطايا هدف التعادل، الأمر الذي لاقى اعتراضات كثيرة من الجهاز الفني للفريق الجبلي ناهيك عن رشق مشجعيه طاقم الحكام بقناني المياه، ومحاولة البعض النزول الى ارض الملعب احتجاجاً، لكنّ القوى الامنية تمكنت من السيطرة على الوضع بسرعة، لينتقل بعدها الأمر الى المدرجات التي اشتعلت بين مشجّعي الفريقين، ونتج عن هذه الإشكالات سقوط بعض الجرحى نقلوا الى مستشفى المقاصد للمعالجة.

وكانت محاولات حثيثة جرت من قبل الوزير اكرم شهيّب الذي حضر اللقاء لتخفيف التشنّج والاحتقان بين الجمهورين، لكنّ الوضع استمر على حاله حتى إعلان تعليق المباراة. بعدها، خرج لاعبو الانصار والجهاز الفني من الملعب بمرافقة أمنية وبمواكبة من الوزير شهيّب الذي استقلّ مع لاعبي الفريق الاخضر الباص الخاص بهم.

إستكمال المبارة الثلثاء

وينتظر ان يدرس الاتحاد تقارير الحكام ومراقب المباراة لاتخاذ القرار، إلّا انّ بعض المصادر أشارت الى متابعتها من حيث توقفت الثلثاء المقبل من دون جمهور.

شهيب يعلّق مشاركته في الاتحاد

في حديث خاطف مع امين سر نادي الاخاء الاهلي عاليه وائل شهيب وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد، قال انه قرّر تعليق مشاركته في اللجنة التنفيذية لكي لا يكون شاهد زور بعد الذي حصل في مباراة أمس، وقال انّ سلامة الجميع من كل الاتجاهات هي أهمّ من لعبة كرة القدم، لأننا لا نقبل ان يخدش أي شخص بسبب لعبة اعتقد أنها تسير نحو الهاوية.

الوقائع الفنية

تقدّم أصحاب الارض باكراً في الدقيقة الثانية عبر البرتغالي ايليو مارتينيز بتسديدة خادعة الى يمين الحارس حسن مغنية إثر تمريرة طويلة من أحمد عطوي. وفي الدقيقة 12 عزّز أحمد حجازي النتيجة للاخاء بتسديدة قوية فشل الحارس مغنية في السيطرة عليها إثر تمريرة طويلة من سعيد عواضة.

وجاء الهدفان على عكس المجريات إذ كان الأنصار الطرف الأفضل. وفي الدقيقة 45 قلّصَ الضيوف بواسطة نجمهم ربيع عطايا النتيجة من ركلة حرة مباشرة سدّدها قوية هزّت الشباك بعدما أفلتت من يدي الحارس الجبلي علي الحارس الذي كان يطالب باستبداله بسبب الإصابة.

وتابع الأنصار ضغطه سعياً الى التعادل في الشوط الثاني، وقام المدرب الصربي زوران بيسيتش بإشراك البرازيلي برونو كاماراغوس بدلاً من معتز بالله الجنيدي ومحمد كجك بدلاً من حسن شعيتو وفي الدقيقة 64 قام البديل كجك بفاصل مراوغة داخل منطقة الجزاء فتعرّض للعرقلة من ابراهيم خير الدين فاحتسب الحكم ركلة جزاء، فقام جمهور الاخاء برَمي العبوات الفارغة الى ارض الملعب وأصابت واحدة منهم الحكم الرابع، وانبرى عطايا لضربة الجزاء فسدّدها قوية الى يمين الحارس البديل داني الحاج، محرزاً هدف التعادل.

طرابلس - الإجتماعي (4-0)

لم يجد فريق طرابلس صعوبة في التغلب على جاره الاجتماعي برباعية نظيفة، وذلك في اللقاء الذي جمعهما بعد ظهر امس على ملعب طرابلس البلدي، وافتتح فايز شمسين التسجيل بعد 36 ثانية من البداية، وفي الدقيقة 25 أضاف أبو بكر المل الهدف الثاني لطرابلس بعدما اخترق عن الجهة اليمنى وسدد كرة قوية داخل الشباك، وفي الدقيقة 42 عزّز طرابلس النتيجة عَبر المل مجدداً من تسديدة زاحفة الى الشباك. وبعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني سجّل شمسين هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من ضربة حرة مباشرة.

الصفاء - النجمة (1-0)

حقّق الصفاء فوزاً عزيزاً على النجمة بهدف من دون رد وذلك في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب مجمّع زغرتا الرياضي. جاءت المباراة متوسطة المستوى في شوطها الأول، قوية وسريعة ومثيرة وشيّقة حيث سيطر لاعبو أبطال لبنان على معظم فتراته بفضل التوزيع والانتشار والتنظيم واللياقة البدنية العالية التي تميّزوا بها عن لاعبي الفريق النبيذي الذي افتقدَ الى الترابط بين خطوطه. هدف المباراة الوحيد سجّله عمر الكردي في الدقيقة 62، من داخل المنطقة المحرمة بعدما وصلته الكرة العرضية من دومينيك مندي.

فوز الحكمة وخسارة هومنتمن

إختتمت أمس المرحلة التاسعة لبطولة لبنان للدرجة الثانية حيث فاز الحكمة على الاهلي صيدا (1-0). اللقاء أجري على ملعب صيدا البلدي، وسجّل هدف المباراة الوحيد الكسندر ابي سعد في الدقيقة 75. وعلى ملعب العهد خسر هومنتمن أمام المبرة (0-2)، سجّل الهدفان وسام نصار في الدقيقة 67 وعلي سيف الدين في الدقيقة 80.

وكان الاصلاح البرج الشمالي قد فاز أمس الأول على ناصر بر الياس (1-0) على ملعب صور البلدي، وتعادل الشباب العربي مع الاهلي النبطيه (0-0) على ملعب كفر جوز، فيما خسر الرياضة والادب على ملعبه امام الامل معركة (1-2). وفي افتتاح المرحلة كان الشباب الغازية قد تغلّب على الشبيبة المزرعة (4-0).

الترتيب المؤقت للمرحلة الثامنة

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاط

الصفاء 8 5 12 16 8 16

الانصار 7 4 2 1 18 16 14

العهد 7 4 2 1 15 7 14

السلام زغرتا 8 4 2 1 15 15 14

النبي شيت 8 3 2 3 7 6 11

الاخاء الاهلي 7 3 2 2 8 11 10

التضامن صور 8 3 1 4 12 13 10

النجمة 8 2 3 3 11 9 9

الراسينغ 8 2 3 3 9 10 9

طرابلس 8 2 3 2 10 8 9

الاجتماعي 8 2 0 5 6 19 6

شباب الساحل 7 1 4 2 6 9 5

(الجمهورية)