نقل زوار رئيس مجلس النواب نبيه بري عنه أنه يستغرب العودة إلى الكلام بشأن التمديد للمجلس النيابي رغم أنه بات خلفنا، مبدياً أمله ألا ينعكس ما حصل سلباً على المساعي المبذولة لتشكيل الحكومة، ولافتاً إلى أن لا علاقة لهذا بذاك.

إلى ذلك، توجه "لقاء الجمهورية"، الذي عقد اجتماعاً برئاسة الرئيس ميشال سليمان، إلى قيادة "حزب الله" مطالباً بتوضيح أسباب الاستعراض العسكري في مدينة القصير وتوقيته وأبعاده، استباقاً لعرض الاستقلال، في حين تتشكل حكومة جامعة بعد انتخاب رئيس الجمهورية الذي دعمه "الحزب" حتى الوصول إلى قصر بعبدا، مشدداً على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة لانطلاق العهد سريعاً، وإقرار القانون الانتخابي النسبي المنتظر قبل الوصول إلى خيارات مرفوضة كالتمديد والإبقاء على القانون الحالي بحكم الأمر الواقع. 

وتمنى رئيس حزب "التوحيد" وئام وهاب على الرئيس عون ألا يقبل بأي وزير متورط بالفساد، وإلا ستكون الصدمة كبيرة على اللبنانيين.

وفي إطار المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة، التقى رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل، الذي أكد أن حزبه سيكون إلى جانب رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على العمل من أجل وضع تصور مشترك لقانون الانتخابات.


السياسة الكويتية