حسم فريق الهومنتمن التأهل الى نصف نهائي دورة الراحل هنري شلهوب من المركز الثاني للمجموعة الاولى بعد فوزه على المتحد طرابلس بفارق 17 نقطة (80 – 63)، الأرباع (27 – 21، 19 – 19، 15 – 11 و19 – 14)، علماً ان المركز الاول كان قد حسمه فريق التضامن الزوق.

وقبيل انطلاق المباراة كانت بادرة جميلة قام بها الفريق أعضاء الفريق البرتقالي عندما حملوا يافطة كبيرة، يعزون فيها عائلة المتحد بوفاة عضو الجهاز الفني بسام معصراني، الذي توفي بعد صراع مع المرض، ثم التقط الفريقان صورة تذكارية جنباً الى جانب تعبيراً عن تضامن اسرة كرة السلة.

كما حمل لاعبو المتحد صورة كبيرة للراحل معصراني، وقام نديم حكيم رئيس اللجنة المنظمة لدورة الراحل هنري شلهوب بتعزية رئيس نادي المتحد احمد الصفدي وأسرة النادي الطرابلسي، والتقط صورة تذكارية الى جانب الصفدي واللاعبين وسط أجواء تضامنية مميزة.

المباراة التي بدأت ودية، سرعان ما تحوّلت الى الإثارة والشد العصبي مع ازدياد الاحتكاك بين اللاعبين، ليأتي الربع الاول متقارباً قبل ان يتقدم الهومنتمن بفارق 6 نقاط بنهاية الربع الأول (27 – 21)، وحاول ان يفرض ايقاعه في الثاني ورفع الفارق الى اكثر من 10 نقاط لكن الفريق الطرابلسي بقي في اجواء المباراة التي انتهى شوطها الاول (46 – 38) للفريق البرتقالي.

وفي الربع الثالث ارتفع الفارق الى 12 نقطة (61 – 49)، مع تواصل عمليات الاحتكاك ومشاركة مايك تايلور ضد فريقه السابق ما ولّد بعض الحساسية، ولم يستسلم الفريق الطرابلسي وحاول العودة لكنه افتقد الى العنصر الاحتياطي، الى غياب واحد من اهم لاعبيه ايلي رستم الذي تواجد على مقعد الاحتياط ولم يشارك بسبب شعوره بالارهاق، وعموماً استحق الهومنتمن الفوز وضمان التأهل بعد حسمه المباراة (80 – 63).

مايك تايلور سجل 28 نقطة للهومنتمن مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة واضاف دواين جاكسون 23 نقطة و6 متابعات، وماجوك أتر 11 نقطة و8 متابعات ونديم سعيد 9 نقاط، ومن المتحد سجل مارفل وايت 14 نقطة واضاف ارنست بريمر 11 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة وشارل تابت 10 نقاط مع 12 متابعة.

(Arabasket)