قطعت نقابة السائقين في لبنان منذ ساعات الصباح الاولى عددا كبيرا من الطرقات في مناطق متعددة، منها طريق الدورة باتجاه بيروت، طريق الشام الدولية عند مستديرة عاليه وطريق زحلة - الفرزل محلة الحمرا بلازا بالاتجاهين وتحويل السير الى الطرقات الفرعية، طريق مفرق قب الياس شتورا، والطرقات المؤدية الى ساحة شتورا، مستديرة كفررمان في الجنوب، وتحويل السير الى الطرقات الفرعية، مستديرة البص صور في اتجاه صيدا.

أمّا في الشمال، إليكم لائحة بالطرق المقطوعة:
‏- طرابلس باتجاه بيروت بالاتجاهين عند نقطة القلمون.
- الطريق البحري الذي يربط طرابلس باتجاه بيروت عند نقطة منتجع المورث مارينا.
- ‏طرابلس باتجاه بيروت بالاتجاهين عند نقطة نفق شكا.
- ‏طرابلس باتجاه عكار عند نقطة المحمرة - المنية.
- ‏طرابلس باتجاه الضنية عمد مفدق بلدة كفر حبو
- ‏مدخل طرابلس الجنوبي عند مستديرة السلام بالاتجاهين.
‏- طرابلس باتجاه عكار ايضاً عند بلدة ببنين - العبدة.
- طرابلس باتجاه زغرتا بالاتجاهين.

وقد حاول عدد من السائقين العموميين قطع الطريق في ساحة النجمة في صيدا الا ان القوى الامنية المنتشرة بكثافة منعتهم من ذلك. فيما فتحت المدارس ابوابها كالمعتاد في المدينة ولم تتأثر حركة النقل بالاضراب

ومن الضنية قطعت الطريق الرئيسية التي تربط الضنية بمدينة طرابلس عند مفرق بلدة كفرحبو، في الإتجاهين، إبتداء من الساعة الخامسة صباحا، ما أجبر الموظفين والعمال والطلاب والمواطنين على العودة إلى منازلهم، أو سلوك بعض الطرقات الفرعية من أجل الوصول إلى أشغالهم .

وتسبب قطع الطريق المذكورة في إقفال أغلب المدارس الرسمية والخاصة في المنطقة أبوابها، بعدما تعذر على الأساتذة والطلاب الوصول إليها، أما مدارس بيروت ارسلت رسائل نصية الى اهالي الطلاب عن اقفال ابوابها بسبب الاضراب العام الذي دعا اليه اتحاد النقل البري.

في هذا السياق، أكد نقيب السائقين في الشمال شادي السيد أن قطع الطرقات سيبقى حتى الساعة التاسعة صباحاً معتذراً مسبقاً من اهالي الشمال.

بدوره شدد رئيس اتحادات النقل البري بسام طليس على انه اذا لم يقر مجلس الوزراء اليوم مطالبنا ستبقى مراكز المعاينة الميكانيكية مقفلة وذاهبون باتجاه تصعيد أكبر.