أكد الوزير السابق نقولا صحناوي أنه "بالحقيقة من يعرف رئيس "تكتل التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون يعرف أنه أب الجميع وهو لا يميز بين الطوائف وقريب من الجميع"، مشيراً الى "أننا عندما كنا ندفع بملف ضمان الشيخوخة تهدف للدفاع عن أهلنا والمواطنين الذين ينساهم المجتمع وينظر للشعب اللبناني على أن جميع أبنائه والطائفة السنية سترى ان العماد عون بأيام الوجود السوري وعندما كان هناك قمع للسنة كان مقداما ومواجها للجيش في لبنان ولديه دعم دولي".
وفي حديث تلفزيوني له، أوضح صحناوي أنه "باللعبة الديمقراطية يجب اعطاء وقت للجميع، وفي كل بلدان العالم ليس هناك وكيلا أو وسيط بين الناس والرئيس"، مشيراً الى "اننا مؤمنين بأن رئيس مجلس النواب نبيه بري سيسير ضمن هذا التأييد الواسع للعماد عون لأن ذلك سيريح العهد الجديد".
ولفت الى أن "عون قام بأمرين اساسيين هما تحالفه مع "القوات اللبنانية"، وتفاوضه مع "تيار المستقبل"، مشيراً الى أن "الفوضى كان مكتوب لها أن تكون في لبنان ولو كل قام به لما كان لبنان مستقر سياسيا".
وأوضح أن العماد عون "حمى الوطن بوجه الفتنة ومد يده للأفرقاء ليقول لهم تعالوا لنطبق الدستور ونقلع بمرحلة جديدة"، مشيراً الى أن "ما لمسناه من الحريري اقتناع بشخصية ميشال عون بعد جلسات طويلة وقد اقتنع فيه شريك مسيحي قوي".