بدعوة من وكالة الأناضول في بيروت والمركز الثقافي التركي في بيروت شارك رئيس المركز العربي للحوار الشيخ عباس الجوهري في إطلاق معرض صور في العاصمة اللبنانية بيروت، حول ملحمة التصدي الشعبي لمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في تركيا منتصف يوليو/تموز الماضي.
وأقيم المعرض، بمقر "يونس أمره" في بيروت، برعاية سفارة أنقرة لدى لبنان، وبدعم من وكالة التنسيق والتعاون التركية "تيكا" (إغاثية حكومية)
وشارك في حفل الافتتاح إلى جانب الشيخ الجوهري  "إرشد هرموزلو" كبير مستشاري رئيس الجمهورية التركية السابق عبد الله غل، ورئيس الملتقى التركي العربي، والسفير التركي في بيروت "تشاغاطاي أرجيياس"، وعدد من الصحفيين والطلاب وممثلين عن قادة الأجهزة الأمنية اللبنانية، ورؤساء جمعيات لبنانية وتركية. 
واشتمل المعرض على أبرز الصور التي التقطتها عدسات "الأناضول" مساء 15 يوليو/تموز الماضي، خلال تصدي الشعب التركي لدبابات الانقلابيين في مختلف المناطق وخاصة بالعاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، الى جانب صور تبرز حجم الأضرار التي لحقت ببعض المؤسسات الرسمية جراء اعتداء الانقلابيين عليها. 
كما تضمن صورا للفعاليات التي شهدتها مختلف المناطق اللبنانية في 15 و16 يوليو/تموز الماضي، تضامنا مع الشعب التركي وقيادته وابتهاجا بفشل الانقلاب، الى جانب لائحة كبيرة بأسماء الشهداء الذين سقطوا خلال تصديهم لمحاول الانقلاب. 
وفي تصريح للأناضول، أشاد "هرموزلو" بالمعرض الذي يشرح للبنانيين حقيقة ما جرى ليلة الانقلاب الفاشل، وما قام به الشعب من بطولات في مواجهة الانقلابيين. 
من جانبه، قال السفير التركي في لبنان، تشاغاطاي أرجيياس، للأناضول إن "مثل هذه الفعاليات تساهم في شرح حقيقة ما تعرضت له تركيا من محاولة انقلابية".