هل لديك دقيقة؟ حسنًا، لنرى كيف يمكنك البدء في تحسين حيوية زواجك الآن.
 
يمكن النظر للأمر هكذا، هناك 60 ثانية في يومك يمكن أن تقوم بدور محوري من حيث كيفية تواصلك مع شريك حياتك على مدار النهار والليل بأكمله.
 
تحدث الستون ثانية في فترتين: الفترة الأولى تتضمن الثلاثين ثانية التي تقول فيها أنت وشريكك: "إلى اللقاء" في الصباح عندما يهم كل منكما أو أحدكما بالمغادرة إلى عمله اليومي.
 
الفترة الثانية هي الثلاثون ثانية الأخرى التي تحدث عندما تتبادل أنت وشريكك الترحيب في المساء، عند عودتكما أو أحدكما إلى المنزل بعد انتهاء يوم العمل.
 
وتحظى نبرة الصوت الخاصة بتوديع أحدكما الآخر في الصباح أو الترحيب ببعضكما البعض بعد يوم عمل طويل وشاق، بالتأثير الأكبر والأعمق في كيف تفكران في بعضكما البعض وتتفاعلان معاً.
 
على سبيل المثال، فالزوجة التي تودع زوجها الذاهب للعمل في الصباح مع تربيتةٍ على كتفه وتخبره بأن يحظى بيوم سعيد وتتمنى له حظاً موفقاً، ستحظى بزوج ترك منزله صباحاً بابتسامة على وجهه وشعور غامر بالحب في قلبه.
 
والزوج الذي يرحب بزوجته بعد يوم عمل باستقبالها على باب المنزل بابتسامة وقُبلة، ويقوم بمساعدتها بحمل حقائبها وملفاتها كي لا تقع، ويتذكر أن يسألها كيف سارت الأمور في العمل أو الموعد مع طبيب الأسنان سيحظى بزوجة تدخل المنزل وعلى وجهها ابتسامة وشعور بالحب في قلبها.
 
ويُعَزز هذا الشعور أيضاً، إذا ما شجع الزوجان أطفالهما على وقف ما يفعلونه والترحيب بالأم أو الأب على باب المنزل.