لعلّكم تشعرون بالضيق من حالة الجو، أو قد يكون السبب في ذلك بعض مشاكل العمل التي تواجهونها، أو شعرتم بالحزن على شخصٍ عزيز.
 
إليكم بعض الإرشادات لتجاوز الأيام السيئة:

- طعام السعادة: يساعد تناول الشوكولاتة السوداء الداكنة في تقليل هرمونات الضغط في الجسم، كما يخفف من القلق.

- استمع إلى الموسيقى المبهجة: تخلص من المواويل الحزينة وأغاني الفراق؛ لأن الموسيقى المبهجة أو الهادئة يمكنها فعلاً أن تحسن من حالتك المزاجية.

- لا تجلس مائلاً على الأريكة: أظهرت دراسة أُجريت العام 2009 أن الجلوس أو الوقوف في وضع مستقيم يمتلكان تأثيراً إيجابياً على الشعور بالثقة في النفس لدى المرء.

- اخدع الحالة المزاجية السيئة: إبتسم في وجوهنا، حتى وإن كان الابتسام صعباً عليك؛ فإحدى دراسات جامعة كانساس أشارت إلى أن الابتسام مؤشر يخبر أجسادنا أن كل شيء على ما يرام، ويقلل ذلك بدوره القلق، كما يساعد أجسادنا على الاسترخاء.

- الأصدقاء ذوو الفرو: تشير الدراسات إلى أن مداعبة الكلاب أو القطط يفرز هرمون السيروتونين وهرمون برولاكتين وهرمون أوكسيتوسين، وهي الهرمونات المرتبطة بالشعور الجيد.

- اذهب في جولة تسوُّق: لن يتسبب ذلك الحذاء الجديد في تحسين يومك بأي حال، تشير الدراسات إلى أن المال يجعلنا نشعر بالسعادة عندما ننفقه على شخص آخر، لذا، اصطحب شخصاً آخر للتسوق، بدلاً من أن تشتر شيئاً لنفسك.

- اسمح بدخول ضوء الشمس: إن كنت تضع الستائر عائقاً أمام ضياء الدنيا، حان الوقت لترفع الستائر مرة أخرى؛ لأن قلة ضوء الشمس يمكنها أن تؤدي إلى الشعور بالإرهاق والاكتئاب.

- مارس الجنس: تساعد ممارسة الجنس على إفراز الهرمونات المرتبطة بتحسين الحالة الشعورية التي نحبها للغاية.