توفيت الطالبتان في جامعة قطر نورة الهيدوس وريم الكلباني، اللتان وافتهما المنية إثر غرقهما في مسبح سكن طالبات جامعة قطر، ونعت الجامعة الطالبتين، وأكدت أنها تتابع مع الجهات المختصة التحقيقات حول الحادث للوقوف على ملابساته وأسبابه.

وقالت الجامعة في تغريدة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نشاطر في جامعة قطر عائلتي الطالبتين نورة الهيدوس وريم الكلباني الأحزان، سائلين الله أن يتغمدهما بواسع رحمته، ويلهم ذويهما الصبر والسلوان".

فيما قال رئيس الجامعة: "فجعنا البارحة بنبأ وفاة الطالبتين نورة الهيدوس وريم الكلباني أسأل الله أن يرحمهما ويغفر لهما وأن يلهم عائلتيهما الصبر والسلوان".

وبحسب صحيفة "الوطن" القطرية، تعود أحداث وتفاصيل غرق الطالبتين، إلى نزول الطالبة ريم إلى حمام السباحة وأثناء غرقها قامت الطالبة الاخرى نورة بمحاولة إنقاذ صديقتها، فغرقت معها.

وقالت طالبات إن سكن الجامعة لم يكن به متدربات ولا طبيبة وعيادة السكن كانت مغلقة واضطر بعض البنات لكسر شباك العيادة للحصول على اسعافات للطالبتين ما ادى إلى اصابة بعض الفتيات الأخريات.

واثار غياب الاسعافات والمنقذات غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اكدوا ان الجامعة لابد أن تراجع اجراءات الأمن والسلامة والتي لابد ان تتوافر طوال اليوم من دون أن تقل في المساء.

(البيان - الوطن)