دائماً ما تحاول النساء الحصول على رضى أزواجهنّ، لذلك يحاولن القيام بتصرفات معينة ضمن سلوكهن اليومي للفت النظر، لكن مع ذلك قد لا يصلن إلى أهدافهن وسبب ذلك أنّ الزوجة لا تدرك دائماً ما يريده زوجها منها بل تحاول أن تسأله عن احتياجاته.

لكنّ الأصح أن تكون المرأة على علم مسبق بالأمور التي يتمناها الزوج، وهنا بعض الأمور التي قد يتمناها الزوج دون أن يطلبها:

الإحتضان والقبلة: يرغب الزوج بأن تشعره زوجته بمدى حبها ورعايتها واهتمامها، لكن الرجل إجمالاً لا يجيد كيفية التعبير عن الحب والمطالبة به، على عكس المرأة التي تصرّ على زوجها بتلبية حاجاتها، لذلك يتمنى الرجل في قرارة نفسه أن تغمره زوجته بحبها وتقترب منه لتحضنه وتقبّله.

إهداؤه شيئاً يحتاجه: إنّ الزوجة ترغب في أن يهدي إليها زوجها بعض الهدايا، وفيما تهتم المرأة بقيمة الهدية الثمينة فإنّ الرجل يهتم برمزية الهدية أو بمدى حاجته لها، فيرغب لو أهدت إليه زوجته هدية هي شيء ما يحتاج إليه، فأحياناً كثيرة يتمنى الرجل شراء شيء ما لكن يفضّل صرف أمواله على احتياجات زوجته وأولاده فيتجنب جلب أي شيء له.

المفاجآت: يحب الزوج المفاجآت مثلما تحبها المرأة أيضاً، لذلك يمكن مفاجأة الزوج بعشاء رومانسي أو رحلة سياحية لبلد يرغب في زيارته، والطلب إليه أخذ إجازة من عمله لبضعة أيام لتعبر له عن اشتياقها له ورغبتها بتمضية بعض الوقت معه.

البقاء بجانبه وقت حزنه: على الزوجة الإقتراب من زوجها ومساعدته عندما تراه حزيناً، والبقاء إلى جانبه حتى يخرج من أزمته، وهذا الأمر يتمناه كل زوج من زوجته.

تجنّبه عندما يعضب: من أكثر الأمور التي يتمناها الزوج من زوجته هو أن تتجنبه عند غضبه وتحترم عزلته ريثما يهدأ، إلّا أنّ أكثر النساء لا يقمن بذلك بل يتصرفن بطريقة مزعجة، ويصررن على معرفة ما يغضب زوجها حتى لو كان لا يريد البوح بذلك لأنه يرغب بالعزلة لبعض الوقت.

مساعدته في الأمور الصعبة: قد يستصعب الزوج القيام ببعض الأمور التي تفهم بها الزوجة فقط، فإذا كان يقوم بأمر ما فعلى الزوجة أن تظهر له أنّها مهتمّة بالأمر، وأنّها ترغب بمعرفة ما يفعل لمساندته.

(نواعم)