إستقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وفد مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة نائب رئيس المجلس باريزا خياري.

وقالت خياري بعد اللقاء: "ان فرنسا كما جرت العادة، قريبة من اللبنانيين، مهتمة كثيرا بتقوية علاقات الصداقة في ما بيننا من خلال الزيارة التي أقوم بها وما سبقها من زيارات وعلى رأسها زيارة الرئيس هولاند في ظل الازمة الرئاسية وعدم وجود رئيس لاستقباله، وذلك ليظهر مدى تعلقه بلبنان، وستكون هناك زيارات أخرى لوزراء فرنسيين".

وأضافت:" إن لبنان ثمين بالنسبة لنا وهذا الأمر يبدو جليا أيضا من رسالة التضامن التي أظهرتموها بعد الأحداث الإرهابية التي حصلت في باريس، حيث كان اللبنانيون قريبين منا ومتضامنين معنا. زيارتنا اليوم هي مبادرة صداقة، وجئنا أيضا لنقول لكم أننا قلقون من الوضع، لأن الوضع المؤسساتي يجمد الكثير من الأمور على الصعيدين السياسي والإقتصادي، ويجب حتما معالجة هذه المسألة لأننا نعتبر أن ثمة حدودا للوقت، فالحياة ليست قصيرة ولكن الوقت يدهمنا".

كما استقبل باسيل منسق أنشطة الامم المتحدة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في لبنان فيليب لازاريني، الذي قال بعد اللقاء: "عرضت مع الوزير باسيل لنتائج مؤتمري الهجرة واللاجئين اللذين عقدا في 19 و20 الحالي في الجمعية العامة للأمم المتحدة وشارك فيهما الوزير باسيل. كما تناولنا الوضع الراهن في لبنان وكيفية تحسين الشراكة بين المجتمع الدولي والحكومة اللبنانية، وذكرنا بأهمية حشد الموارد الدولية من أجل لبنان، والتي وصلت الى مليار ونصف المليار دولار للعام 2016. مع العلم أنه يحتاج الى المزيد ولا سيما ان المجتمعات اللبنانية قدمت اكثر مما هو مطلوب منها، ومن المهم اظهار التضامن الدولي. وتطرقنا ايضا الى سبل دعم جهود الوزارة بالنسبة الى التواصل مع اللبنانيين المنتشرين في العالم".

والتقى باسيل مديرة المنظمة الدولية للفرنكوفونية ميكاييل جان يرافقها مندوب لبنان الدائم لدى المنظمة السفير خليل كرم.