شدد عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت على "ضرورة انتخاب رئيس للحمهورية بعدها البحث بالأمور التشريعية مع رئيس للجمهورية أي موضوع قانون الانتخاب وموضوع الحكومة وغيرها من الأمولا العالقة"، مشيراً إلى "إنني لا أستوعب كيف يقترحون موضوع إلغاء دور المجلس النيابي واستبدالها بطاولة الحوار".
وفي حديث تلفزيوني، لفت فتفت إلى أنه "في طاولة الحوار كان الاتفاق على البحث بالبداية بموضوع رئاسة الجمهورية لا المس بصلاحيات المجلس النيابي لانه تجاوز كبير للدستور"، مشيراً إلى أن "تيار "المستقبل" يريد قانونا انتخابيا جديدا يحفظ الحقوق ويأتي تحت سقف القانون".
وأوضح أن "المستقبل" لا يرفض مبدأ النسبية بالكامل إنما النسبية الكاملة لأنه في بعض البلدات لا يمكن اعتماد النسبية بالكامل بسبب سيطرة "حزب الله" الكامل بالسلاح"، مشيراً إلى أن "نحن نرفض اقتراح رئيس مجلس النواب نبيه بري أن يكون البحث بقانون الانتخابات قبل انتخاب الرئيس للجمهورية".
واعتبر أن "حزب الله" والتيار الوطني الحر" يعطلان انتخابات رئاسة الجمهورية بحجة نصاب الثلثين لأنهم يريدون فرض رئيس تكتل "التغير والاصلاح" النائب ميشال عون علينا ولا يقبلون بانتخابات ديمقراطية"، مؤكداً أن "تيار "المستقبل" قدم الكثير من الاقتراحات بشأن الرئاسة ولكن لم يقبلون بأي اقتراح".