أحرَز النجمة الكأسَ "السوبر" للمرّة السادسة في تاريخه، بفوزه على الصفاء بطل الدوري بهدفين نظيفين، السبت الفائت، على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية. وهذا اللقب الثاني للفريق النبيذي في أقلّ مِن أسبوع، بعدما حقّق لقبَ كأس النخبة على حساب الأنصار الأحد الماضي.

قدّم النجمة أفضلَ عروضه وفرَض لاعبوه سيطرتهم الكاملة على أرض الملعب، وبدت خطوطه الثلاثة مترابطة بقيادة الثنائي السوري عبد الرزاق الحسين وعباس عطوي اللذَين موَّلا المهاجمين بعدد وافِر مِن الكرات الخطرة، إستفادَ منها نجمه أكرم المغربي بكرتين، فيما كان الغاني نيكولاس كوفي مصدر إقلاق راحة لمدافعي الصفاء، في المقابل خاضَ الفريق الخاسر اللقاءَ من دون خطة واضحة وظهرَ لاعبوه الدوليين الحارس مهدي خليل ووليد اسماعيل وعلي السعدي وأحمد جلول ومحمد زين طحان دون المستوى المطلوب، في حين لم يتمكّن الفريق من خلقِ فرصةٍ حقيقة واحدة على مرمى الحارس النجماوي ربيع الكاخي، واللافت في الأمر أنّ المدرّب إميل رستم دفعَ باللاعب المخضرم محمد قصاص (40 عاماً) من البداية ومن دون سبب وجيه على حساب اللاعبَين علي كركي وسلطان حيدر، حيث كان قصّاص ضيفاً ثقيلاً على اللقاء.

هدفا المباراة

في الدقيقة 15 افتتح أكرم المغربي التسجيل لفريقه، بعدما تلقّى كرة أمامية طويلة من الغاني نيكولاس كوفي، فروَّضها على صدره وتخطّى مدافع الصفاء علي السعدي بحركة فنّية مميّزة ثمّ سدّد في الزاوية اليمنى بعيداً من متناول الحارس مهدي خليل. وفي الدقيقة 33 استغلّ المغربي خطأ فادحاً من حارس الصفاء في المراوغة، فخطفَ منه الكرة وأسكنها الشباك معزّزاً تقدّمَ فريقه.

بعد انتهاء المباراة تسَلّم قائد النجمة عباس عطوي كأسَ البطولة من رئيس اتّحاد كرة القدم المهندس هاشم حيدر بجانب إداريّي الاتّحاد والفريق الفائز، وهو اللقب العشرون له مع النجمة منذ 1997.

مثّلَ النجمة: الحارس ربيع الكاخي، واللاعبون: محمد حمود، ماهر صبرا، قاسم الزين، بشّار المقداد، نيكولاس كوفي، محمد شمص (حمزة سلامي)، عبد الرزّاق الحسين (محمد مرقباوي)، خالد تكه جي، عباس عطوي، وأكرم مغربي (حسن مهنا).

مثّلَ الصفاء: الحارس مهدي خليل، واللاعبون: علي السعدي، محمد زين طحان، وليد اسماعيل، قاسم ليلا، أحمد جلول، حسين عواضة (علاء مزهر)، مصطفى قانصو، محمد قاسم، محمد قصاص (علي كركي) وعمر الكردي (سلطان حيدر).

قاد المباراة الحَكم حسين ابو يحيى وعاوَنه سامر بدر وعدنان عبد الله وسامر السيد قاسم رابعاً.

النجمة والأنصار تساوَيا بالألقاب

وأحرَز النجمة الكأسَ السوبر 5 مرّات سابقاً، أعوام: 2000 ، 2002، 2004، 2009 و2014، فيما تجمّد رصيد الصفاء عند لقبٍ وحيد عام 2013.

وعادلَ النجمة غريمَه الأنصار الذي توّج بهذه المسابقة أعوام: 1996، 1997، 1998، 1999 و2012، ويأتي العهد بعدهما بأربعة ألقاب أعوام 2008، 2010، 2011، 2015.

لقطات من المباراة

• بعد انتهاء المباراة بدقائق قدّم جمهور النجمة لوحةً جديدة ولا أجمل في المدرّجات، حين رفعوا أجهزة الخلوي المضاءة، ولوّحوا فيها للاعبيهم تعبيراً عن فرحتهم بالفوز.

• وقفَ لاعبو النجمة حاملين الكأسَ أمام مشجّعيهم، حيث حيّوا بعضهم البعض على طريقة مشجّعي المنتخب الايسلندي.

• شارَك لاعبا النجمة السابقان وليد اسماعيل ومحمد قاسم مع الصفاء، بينما لعب بشّار المقداد وحمزه سلامي مع النجمة قادمَين من الصفاء.

• خاض الصفاء اللقاءَ بلاعبيه المحلّيين من دون لاعبيه الأجانب، بينما دافعَ عن ألوان النجمة الأجنبيان الغاني نيكولاس كوفي والسوري عبد الرزاق الحسين.

• بلغ عدد مشجّعي النجمة حوالي 5000 متفرّج، بينما لم يتواجد إلّا عدد قليل من مشجّعي الصفاء.

• حضَر اللقاء في المنصّة الرئيسية رئيسُ الاتّحاد هاشم حيدر، والأعضاء ريمون سمعان، موسى مكي، جورج شاهين، بالإضافة الى أمين سر نادي الصفاء هيثم شعبان ورئيس نادي النجمة محمد أمين الداعوق وأمين سر النادي سعد عيتاني، والمدير الفنّي للمنتخبات الوطنية المونتنغري ميودراغ رادولوفيتش.

(فادي سمعان - الجمهورية)