بعد مغادرة مقاعد الدراسة، تمتلكنا الحيرة ونشعر بالضياع إذ من الصعب جدّاً اختيار مهنة نبرع بها لما تبقى من حياتنا.

إكتشفي في ما يلي ما هي المهنة التي وُجدت لكِ والتي ستجعلكِ تتحدين نفسكِ وتظهرين أفضل ما لديكِ بحسب برجكِ.
 
- برج الحمل: تحبّين تسلّم زمام الأمور لذلك وظيفة عادية حيث يُملى عليكِ ما يجب فعله لن تناسبكِ. تملكين أفكاراً رائعة وطموحات كبيرة، وأنتِ بحاجة إلى منصب يُشعركِ بأهميّتكِ وقدرتكِ على التغيير. تستثمرين كامل قوّتكِ ونشاطكِ في عملكِ، وتفضّلين القيام بالمهمّات بنفسكِ بدلاً من تسليمها إلى غيركِ. مجال العلاقات العامة سيجعلكِ تتحدين نفسكِ كلّ يوم.
 
- برج الثور: تبحثين عن الاستقرار في حياتكِ المهنيّة، وتفضّلين وظيفة ثابتة بدلاً من إنشاء مشروعكِ الخاص. تعملين بجهدٍ وتحترمين القواعد والأوقات المحددة، كما أنّكِ تفاجئين المدراء بأفكاركِ المبتكرة واقتراحاتكِ الفريدة من نوعها. لا تحبّين الوظيفة المملّة وتكرهين فكرة ملازمة المكتب طيلة اليوم، لذلك الوظيفة الأنسب لكِ هي التعليم.
 
- برج الجوزاء: تتمتّعين بشخصيّة فضوليّة وتحبّين اكتشاف كلّ ما حولكِ. لا مكان للغموض في حياتكِ فأنتِ كالجاسوسة تكتشفين الأسرار وتفضحين المستور. تحبّين المغامرات وتفضّلين التنقّل خلال دوام عملكِ بدلاً من ملازمة المكتب طيلة اليوم. ستجدين نفسكِ سعيدةً ومرتاحةً في مجال الصحافة.
 
- برج السرطان: غالباً ما تضعين راحة الآخرين قبل راحتكِ، أليس كذلك؟ هذا أمر طبيعي إذ أنّ مواليد برج السرطان دائماً ما يبحثون عن وسائل لإسعاد مَن حولهم. تحسنين التعامل مع الغير لذلك الوظيفة التي تناسبكِ هي في مجال التمريض أو العناية بالأطفال. 
 
- برج الأسد: تملكين قدرة كبيرة على إقناع الآخرين بوجهة نظركِ، وتتمتّعين بثقة عالية بنفسكِ ما يُسهّل عليكِ عمليّة التواصل مع الغير. مهنة عادية ومملّة لن تناسبكِ، فأنتِ بحاجة إلى مجالٍ يجعلكِ تتحدين نفسكِ إلى أقصى الحدود. هل سبق لكِ أن فكّرتِ بالمحاماة؟ هذا المجال لن يشعركِ بالملل إطلاقاً.
 
- برج العذراء: تعيرين اهتماماً كبيراً إلى التفاصيل الصغيرة التي هي الأساسيّة بنظركِ. هدفكِ هو بلوغ المثاليّة في الحياة، وعلى الرغم من أنّ هذا الأمر مستحيل فأنتِ لا تفقدين الأمل. المجالات التي تناسبكِ هي تلك التي تتطلّب دقّة عالية مثل الترجمة والكتابة. يمكنكِ أيضاً أن تكوني خبيرة في الإحصاء، إذ لم يبرع أيّ كان بهذه الوظيفة مثلكِ.
 
- برج الميزان: ما يميّزكِ عن غيركِ هو أنّكِ ترين الجانب الإيجابي والسلبي في كلّ المواضيع ولا تحكمين على أيّ كان من دون سبب. هنالك وظائف محدّدة لمَن مثلكِ، لكن أكثر ما سيناسبكِ هو حتماً كرسي القاضية في المحكمة. أنتِ ذكيّة، عادلة وتجدين أنّ كلّ شخص يجب أن ينال ما يستحقه من عقاب أو مكافأة.
 
- برج العقرب: تتميّزين بصبركِ وهدوئكِ وغالباً ما تقصدكِ صديقاتكِ لطلب النصائح. ترين الأمور من منظار مختلف عن الآخرين وقد تفهمين أحياناً ما يجول بخاطر أحدهم بمجرّد النظر إليه. الضغط النفسي لا يشكّل عائقاً في طريقكِ، إذ بإمكانكِ إتمام المهمّات مهما كانت معقّدة وصعبة. الوظيفة التي تناسبكِ الأكثر هي طبيبة نفسيّة.
 
- برج القوس: لن تتحمّلي إشغال منصب لا يشعركِ بالراحة والسعادة، لذلك من الضروري أن تجدي مهنة تحاكي شخصيّتكِ وتسمح لكِ بإثبات نفسكِ واستعراض مهاراتكِ. تحبّين السفر واكتشاف بلدان جديدة، لذلك أنتِ بحاجة إلى وظيفة تسمح لكِ بالتنقّل باستمرار. التصوير هو المجال الذي يناسبكِ الأكثر.
 
- برج الجدي: طموحاتكِ لا تعرف نهاية وأنتِ بحاجة إلى وظيفة تساعدكِ على بناء أحلامكِ. تستمتعين بالتلاعب بالأشكال وتقدّرين الجمال والهندسة المعماريّة أينما ذهبتِ، كما أنّكِ مهووسة بالديكور. دقيقة للغاية وتتنبّهين إلى التفاصيل، لذلك تناسبكِ وظيفة المهندسة المعمارية أو مهندسة ديكور.
 
- برج الدلو: الجلوس أمام الحاسوب في مكتب طيلة اليوم قد يسبب لكِ بالاكتئاب، فأنتِ إنسانة حيويّة تكره الملل والروتين. تحبّين التواصل مع الآخرين وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم، فلمَ لا تختارين مجال التدريب؟
 
- برج الحوت: منذ صغركِ، تبحثين عمّا يميّزكِ عن غيركِ فأنتِ ترفضين أن تكوني مثل الآخرين. تتمتّعين بذوقٍ رفيع وهذا يظهر واضحاً من خلال إطلالاتكِ لذلك ستجدين نفسكِ في عالم تصميم الأزياء أو المجوهرات. هذا المجال يتطلّب دقّة عالية وذوقٍ رفيع، وأنتِ حتماً ستبرعين به.