انتزع "الأنصار" صدارة المجموعة الثانية، بعدما استحق الفوز عن جدارة على "شباب الساحل" (4 ـ 1)ن في المباراة التي أقيمت على ملعب العهد.
قبل الغوص في ثنايا المباراة لا بد من الاشارة الى "معركة القناني" التي حصلت بين جمهوري الفريقين والتي تطايرت خلالها قناني المياه فوق رؤوس كل من كان في المنصة من بينهم مدرب المنتخب ميوداغ رادولوفيتش وغيره من الإعلاميين والمدربين الذين غادروا الملعب على الفور، وذلك على خلفية التلاسن بين لاعب "الأنصار" محمد السباعي وقائد "الساحل" زهير عبدالله ما دفع الحكم علي رضا الى طردهما مطلع الشوط الثاني وتوقفت المباراة لأكثر من عشر دقائق.
أما في الحيثيات الفنية فقد بدا أن منسوب الأداء لدى "الأنصار" بدأ يرتفع وينسجم مع التشكيلة التي يعمل المدرب جمال طه على إرساء دعائمها لتنضج عشية انطلاق الدوري.
وما المستوى الذي قدمه أمام "الساحل" إلا دليل على تطور الفريق في فترة وجيزة، سواء بالنسبة لعلي الأتات الذي سيكون له شأن مع الفريق أم نصار نصار لأنهما تجانسا بشكل تام مع المحرك الأساس ربيع عطايا، كما بدا أن الترينيدادي ولسون بلازا اكتشف طريق المرمى وسجل هدفين الأول بهدي من حمزة عبود فما كان منه إلا أن حول الكرة في المرمى (25)، والثاني من كرة إنفرادية سددها على يمين الحارس علي حلال (59)، وكذلك البرازيلي برونو سميث الذي دفع به جمال طه في الشوط الثاني بدلا من محمود كجك بدا أكثر انسجاما مع عطايا والأتات فظهرت اللمسات الفنية من خلال الكرات البينية والقصيرة والتي وصل من خلالها الأنصار مرارا الى المرمى، وكان أنهى الشوط الأول (2 ـ 0)، بعدما سجل محمد السباعي هدفا برأسه من تمريرة ربيع عطايا (2 + 45).
أما في لجهة المقابلة ليس عيبا ان يظهر "الساحل" كالحمل الوديع، فهو بدأ استعدادته متأخرا بسبب ظروف صعبة مر بها، فضلا عن التعاقد مؤخرا مع المدرب سمير سعد الذي لا بد أن يحتاج للوقت لتهيئة الفريق لأنه يضم خامات ممتازة واستطاع مجاراة "الأنصار" في بعض فترات الشوط الثاني وسجل له علي حوراني (85)، علما أنه لم يشرك أي أجنبي.
وحتى في الشوط الثاني الذي رفع "الأنصار" غلته بعد تسجيل ولسون الهدف الثالث والظهير الأيسر محمد قرحاني الهدف الرابع ((88)، إلا أن الفريق أهدر العديد من الفرص، كما كان لـ"الساحل" بعض الغزوات إنما تكسرت أمام الدفاع الأخضر.
* مثل "الأنصار" حسن مغنية (علي الحاج حسن)، معتز بالله الجنيدي، محمد عسكر، حمزة عبود (محمد قرحاني)، محمد السباعينصار نصار، حسن شعيتو، ربيع عطايا، محمود كجك (البرازيلي برونو)، علي الاتات (محمود الزغبي)، الترينيدادي ولسون بلازا (موسى طويل).
* مثل "الساحل" علي حلال، زهير عبد الله، حسين الدر، هشام الشحيمي (حسن طهماز)، محمد فواز، حسن دنش (علي حوراني)، وسيم عبد الهادي (ياسر عاشور)، حسن كوراني، محمد سالم (محمد ناصر الدين)، موسى الزيات وعباس عاصي (اسعد سبليني).
* قاد المباراة علي رضا بمساعدة سليم سراج ومحمد الحاج الى الرابع محمد حداد.